أرشيف المنتدى

إتحاد الشباب يجسد كلمة حق العودة بالشموع في مخيم البداوي

إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني يجسد كلمة حق العودة بالشموع في مخيم البداوي

1_1462389004.webp

لمناسبة الذكرى 62 لنكبة فلسطين والثالثة لنكبة مخيم نهر البارد نظم إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في مخيم البداوي احتفالاً شبابياً وجماهيرياً تخلله تجسيد كلمة حق العودة بالشموع . حضره قيادة الجبهة الديمقراطية و ممثلو الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية ولجان النازحين ومنظمات شبابية فلسطينية وحشد من الشباب الفلسطيني .

كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ألقاها مسؤول منظمة شبيبة الأول من أيار في البداوي خالد شمس . تحدث فيها عن مناسبة النكبيتين مستعرضاً التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني على مدار 62 عاماً مؤكداً على دور الشباب الفلسطيني في مسيرة النضال الفلسطيني . ودعا الى تطوير وتفعيل حركة اللاجئين الفلسطينيين .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان . حيا اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني على إحياء هذه المناسبة واعتبر ان تجسيد حق العودة قد عبد بدم الشهداء الذين قدموا حياتهم على طريق العودة الى الديار والممتلكات تطبيقاً للقرار الدولي رقم 194 .

ودعا ابو لؤي الحكومة اللبنانية الى إنصاف الشعب الفلسطيني في لبنان عبر إقرار الحقوق الانسانية وفي مقدمتها حق العمل والتملك وتسريع اعمار مخيم نهر البارد الذي مضى على مأساة أبناءه ثلاثة سنوات . ودعا ابو لؤي الى الوفاء بالالتزامات التي وعد فيها ابناء المخيم بان” النزوح مؤقت والاعمار محتم والعودة مؤكدة ” وطالب الحكومة اللبنانية بإنهاء الحالة العسكرية المفروضة على المخيم وإلغاء نظام التصاريح . وطالب ابو لؤي الاونروا بتوسيع خطة الطوارئ الشاملة حتى إنهاء مأساة المخيم واعمار كل المنازل وعودة الأهالي الى بيوتهم عبر توفير كل الأموال اللازمة للاعمار والإغاثة .

ودعا ابو لؤي الى الاسراع في انهاء الانقسام الفلسطيني عبر الشروع في اجاء الحوار الشامل ينهي الانقسام ويشكل حكومة وحدة وطنية ويضع استراتجية موحدة للدفاع عن الشعب الفلسطيني امام أي اعتداء اسرائيلي واجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وفقاً للنسبية .

1_1462389021.webp

1_1462389030.webp

1_1462389039.webp