أرشيف المنتدى

اتحاد الشباب تجمع جماهيري وإضاءة شموع في اسبوع شهداء الحرية في مخيم البداوي

اتحاد الشباب تجمع جماهيري وإضاءة شموع في اسبوع شهداء الحرية

error

تقرير حسن عاطف

تحت عنوان

أسطول الحرية شكراً

نظم الديمقراطي الفلسطيني تجمعاً جماهيرياً تخلله إضاءة شموع ،حيث كتب بالشموع ” اسطول الحرية شكراً ” وذلك امام مكتب الجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي . شارك فيi قيادة الجبهة الديمقراطية في منطقة الشمال وممثلو الفصائل واللجان الشعبية وقطاع الشباب في الحزب الشيوعي اللبناني وممثلو المنظمات الشبابية والاندية الرياضية وحشد من ابناء المخيم . وقد رفع المشاركون اعلام فلسطين وشعارات تطالب بفك الحصار عن غزة وفتح كافة المعابر .

كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني القاها مسؤول قطاع الجامعي في المخيم صبري فريجه حيا المتضامنين في اسطول الحرية وشهدائهم واثنى على الدور الكبير الذي قام به مناضلي الحرية من اجل كسر الحصار عن غزة . وطالب فريجه بفتح كافة المعابر وفك الحصار عن غزة ، ودعا الحكومات العربية الى مقاطعة اسرائيل وقطع كل اشكال العلاقة وطرد سفراء العدو من بلادهم . ودعا القيادة الفلسطينية الى انهاء الانقسام والشروع في حوار شامل على اساس وثيقة الوفاق الوطني واعلان القاهرة ،وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع والتحضير لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ولأعضاء المجلس الوطني لمنظمة التحرير في الوطن والخارج على اساس النسبية الكاملة وطالب فريجه الحكومة اللبنانية الى اقرار الحقوق الانسانية وفي مقدمتها حق العمل والتملك وتسريع اعمار مخيم نهر البارد .

كلمة قطاع الشباب في الحزب الشيوعي اللبناني القاها وائل مصطفى دعا الى ارسال المزيد من أساطيل كسر الحصار حتى يرضخ العدو و يفتح المعابر .واعتبر ان ما جرى لمناضلي أسطول الحرية من قرصنة موصوفه ما هي الا دلالات على ان هذا العدو لا يريد السلام وطالب مصر باستمرار فتح معبر رفح امام ارسال المساعدات الانسانية لقطاع غزة .