أرشيف المنتدى

تعقيبا على اجراءات الانروا المجحفة بحق اهلنا في مخيم نهر البارد

1_1462395491.webp

تعقيبا على اجراءات الانروا المجحفة بحق اهلنا في مخيم نهر البارد ومحاولات تقليص بدل الايجار والتأخير في عملية الاعمار

1_1462395498.webp

صرح الاستاذ مروان عبد العال مسؤول لجنة المتابعة العليا لملف مخيم نهر البارد …

اننا في لجنة المتابعة نحيي جماهير شعبنا في الشمال والذين باشروا في تحركهم للدفاع عن حقوقهم في تأمين السكن الكريم حتى انتهاء ازمة المخيم واعادة اعماره .

اننا اليوم مطالبون بتوحيد صفوفنا في وجه كل الاجراءات التي تصدر من اي طرف والتي تستهدف تأخير الاعمار ووزيادة الاعباء على اهلنا في المخيم من خلال التقليصات المتدرجة في دفع ايجار للسكن .

ان تحركاتنا مشروعة، طالما هي تطالب بحق ، يرفع القليل من المعاناة عن اهلنا وطالما هي سلمية وحضارية ، وعليه فان لجنة المتابعة تقف الى جانب كل التحركات التي اعلنتها قيادة الفصائل واللجان الشعبية في الشمال واللجان الاهلية ، وهي تتابع باهتمام على المستوى السياسي ومع الجهات المعنية من اجل ايجاد الحلول التي تكفل حق شعبنا واهلنا بالعيش الكريم حتى يعاد اعمار المخيم، وتبحث في توسيع التحرك ليشمل كل المخيمات في لبنان .

كما اننا نستهجن البطئ في عملية الاعمار والتي تخضع لاجراءات غير مفهومة وغير مبررة ، وعلى الاطراف المعنية توضيح اسباب التأخير والاسراع بحل كل الاشكالات التي تتسبب به .

ومن منطلق الادانة الكاملة لتقليصات الانروا، فاننا ندعوها لتوفير التمويل الكامل لتامين العيش الكريم الاهلنا في كل القطاعات ، السكن والصحة والتعليم وغيرها …، ولسنا معنيين الانتظار او البحث عن مصادر تمويل ، فالانروا هي المعنية بايجاد التمويل الازم ولن نقبل بان يكون الحل على حساب اهلنا .

اهلنا الكرام في مخيم نهر البارد وفي الشمال نحن واياكم في صف واحد وجبهة واحدة لتحقيق مطالبنا العادلة والمحقة .

لنوحد صفنا الداخلي ونتعالى على الصغائر وننطلق لتصعيد تحركاتنا السلمية والحضارية حتى نيل حقنا بالعيش الكريم واعادة اعمار مخيمنا

مسؤول لجنة المتابعة العليا الاعادة اعمار مخيم نهر البارد

مروان عبد العال 21-4-2010