أرشيف المنتدى

بيان صادر عن لجنة اللاجئين وحق العودة في لبنان

لجنة اللاجئين وحق العودة

لبنان

بيان صادر عن لجنة اللاجئين وحق العودة في لبنان

بمناسبة يوم اللاجئ العالمي

يا جماهير شعبنا الفلسطيني :

يصادف اليوم يوم اللاجئ العالمي بهذه المناسبة وبعد 62 عاما على نكبة الشعب الفلسطيني نذكر الامم المتحدة والعالم باللاجئين الذين اخرجوا من ديارهم وارضهم قسرا بعد العدوان والمجازر الصهيونية التي ارتكبت ضد شعبنا الفلسطيني في كفر قاسم والطنطورة وجنين ودير ياسين ودمرت القرى وطردت اكثر من 850 الف لاجئ الى الدول المجاورة سوريا ولبنان والاردن ومصر والعراق والضفة وغزة ومازالوا حتى يومنا هذا يعانون الام النكبة والتشرد والشتات نتيجة الاعتداءات الصهيونية والتي طالت مخيمات الشتات ومنها مجازر صبرا وشاتيلا في لبنان

في يوم اللاجئ العالمي : نذكر باللاجئ الفلسطيني ونطالب الامم المتحدة تطبيق القرار 194 الذي يؤكد على حق العودة الى المدن والقرى التي هجروا منها عام 1948 والذي مازال العدو الصهيوني يرفض حق العودة .

في يوم اللاجئ نطالب الامم المتحدة فرض عقوبات على العدو الصهيوني الذي ينتهك القرارات والاعراف والمواثيق الدولية والانسانية التي نادت بها هيئاتكم ويقوم بالطرد والابعاد وبناء المستوطنات وفرض الحصار على قطاع غزة وحصار الضفة عبر جدار الفصل العنصري .

في يوم اللاجئ ندعو الامم المتحدة الى تنفيذ قراراتها وفرض الحصار على العدو الصهيوني الذي قام مؤخرا بالاعتداء على اسطول الحرية والذي كان يحمل مواد غذائية الى شعبنا المحاصر والذي يمارس الاضاليل والخداع عبر قوله محاولات تخفيف الحصار عن القطاع ولتخفيف الضغط عنه وكل ذلك يجري بدعم ورضى امريكي .

في يوم اللاجئ العالمي نؤكد على حقنا في العودة الى ارضنا فلسطين ونؤكد رفضنا للتوطين والتهجير وعلى حقوقنا المدنية والاجتماعية والانسانية في لبنان التي تنطبق على اللاجئين وتعريف الامم المتحدة للاجئ وحقه في العودة الى ارضه التي هجر منها قسرا .

مرة اخرى نناشد احرار العالم الوقوف الى جانب قضيتنا وعودة اللاجئين الى ارضهم وتنفيذ القرار 194 وحق العودة حق مقدس لايسقط بالتقادم .

وندين قرار سلطات الاحتلال الصهيوني بابعاد النواب المقدسيين عن ارضهم الى قطاع غزة .

لجنة اللاجئين وحق العودة

في لبنان

20 حزيران 2010