أرشيف المنتدى

جمعية ناشط تنظم حفل توقيع كتاب [ قصص من المخيم ] في عين الحلوة

جمعية ناشط تنظم حفل توقيع كتاب قصص من المخيم في مركزها في مخيم عين الحلوة

nashet-qasas-min-almukhayam-001.webp

برعاية السفير الفلسطيني في لبنان الدكتور عبدالله عبدالله و بحضور وفود ممثلي القوى السياسية في منظمة التحرير و قوى التحالف الفلسطيني ، و مؤسسات المجتمع المدني في مخيم عين الحلوة بالاضافة الى حشد من اهالي المخيم ، و وفد من المجلس الدانيماركي للاجئين و بدعوة من جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية اقيم في مخيم عين الحلوة حفلاً ثقافياً اشتمل على توقيع كتاب قصص من المخيم و تكريم الكتاب الشبان المشاركين في تأليف الكتاب.

وقد القيت في الحفل كلمة للسفير الفلسطيني عبدالله عبدالله الذي اشاد بأهمية التجربة التي نفذتها جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية بالتعاون مع المجلس الدانيماركي للاجئين، خاصة أن هذه التجربة تنطلق من المخيم الفلسطيني عنوان حق العودة ورفض كل اشكال التوطين، و طالب باستيعاب هذه المبادرة الثقافية و اعتبارها نموذجا يصلح للتكرار و التطوير .

بدورها اكدت منى ممثلة المجلس الدنيماركي لللاجئين على تجربة نادي القصة الذي اطلقته جمعية ناشط ، والذي يهمت بالتقاط الكفاءات و تطويرها و تقديمها للمجتمع وهو ما يؤدي بدوره الى تكريس حماية الشباب امام مختلف الظروف الصعبة التي تحيط بالمجتمع الفلسطيني.

كما القيت في الاحتفال كلمة باسم الشبان المشاركين في تأليف الكتاب، التى توجهت بالشكر للجمعية على ما بذلته في سبيل توفير كل مقومات العمل، الذي يعتبر الأول في عالم المخيم. واكد حرصهم على اعتبار قضاية المجتمع الفلسطيني مسؤولية كبيرة تتطلب التزاماً واعياً .

ثم كرم السفير الفلسطيني سبعة من المساهمين في تأليف الكتاب قصص من المخيم، و اخيراً قام الكتاب السبعة بتوقيع الكتاب .

nashet-qasas-min-almukhayam-002.webp

nashet-qasas-min-almukhayam-003.webp

nashet-qasas-min-almukhayam-004.webp

nashet-qasas-min-almukhayam-005.webp