أرشيف المنتدى

الجبهة الديمقراطية في الشمال تلتقي وجيه البعريني رئيس التجمع الشعبي العكاري

الجبهة الديمقراطية في الشمال تلتقي

رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني

وتعلن رفضها استئناف المفاوضات المباشرة في ظل الاستيطان والجدار والتهويد والحصار

error

التقى وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يترأسه مسؤولها في الشمال ابو لؤي اركان رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني في منزله في الريحانية- عكار وبحث معه التداعيات السلبية للمفاوضات المباشرة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل ومعاناة أبناء مخيم نهر البارد و ملف الحقوق الإنسانية للفلسطينيين في لبنان.

وفي نهاية اللقاء أدلى عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ابو لؤي اركان بتصريح جاء فيه :

تشرفنا بلقاء النائب البعريني وعرضنا له موقف الجبهة الديمقراطية الرافض لاستئناف المفاوضات المباشرة بين السلطة واسرائيل في ظل الاستيطان وبناء الجدار وتهويد القدس وقضم الضفة واستمرار حصار غزة ودون مرجعية و فاقدة المرجعيه وبدون اطار زمني وبدون جدول اعمال وكونها خروجا على قرارات المجلس وهو ما يصب في مصلحة إسرائيل وإخراجها من العزلة الدولية . وشدد على ضرورة إنهاء الانقسام الداخلي الذي يشكل استمراره خدمة للاحتلال ومشاريعه. وناشد أبو لؤي العاهل السعودي وأمير دولة قطر والرئيس الإيراني للمساهمة في إعادة اعمار المخيم وإنهاء معاناة أبنائه ، ودعا إلى تضافر جهود الحكومة اللبنانية والاونروا ومنظمة التحرير الفلسطينية من اجل التحرك على الدول المانحة لتوفير الأموال اللازمة للاعمار . وفي ملف الحقوق الإنسانية أكد بأن القانون الصادر عن المجلس النيابي المتعلق بحق العمل يعتبر خطوة منقوصة جاءت نتيجة التحركات الفلسطينية والدعم من الأشقاء اللبنانيين لأنه يبقي على حالة التمييز في إجازة العمل ويستبعد حق العمل في المهن الحرة بدون أي مسوغ قانوني إضافة إلى تجاهله الحقوق الأخرى كحق التملك وكافة الحقوق الإنسانية.

من جهته رحب البعريني بقيادة الجبهة الديمقراطية وأكد على ان هذا القاء يأتي من باب التواصل والتشاورفي الهم الواحد وهو قضية فلسطين . وتسائل البعريني عن اية مفاوضات مباشرة يتحدثون في ظل استمرار بناء المستوظنات وتهويد القدس وطرح يهودية دولة الاحتلال . ودعا الى رص الصفوف وتوحيد الكلمة الفلسطينية واجراء حوار فلسطيني جدي لأن الوحدة الفلسطينية ركن اساسي في المقاومة على درب دحر الاحتلال . وعن الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان أكد البعريني فانه طالب الحكومة بأن يتعاملو مع الفلسطينيين في لبنان وفق المستوى المناسب من الحقوق التي تحفظ لهم كرامتهم وان التهويل بقضية التوطين حجج واهية لأن الفلسطينين لن يقبلوا بديلاً عن وطنهم فلسطين . وختم البعريني بأنه يبقى دائماً الى جانب الفلسطينين وقضيتهم العادلة .