أرشيف المنتدى

احتفال الجبهة الشعبية في مخيم نهر البارد بذكرى انطلاقتها الـ 44

احتفال الجبهة الشعبية في مخيم نهر البارد بذكرى انطلاقتها الـ 44

2018-07-14-1439_00001.webp

اقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة الشمال مهرجانا في مخيم نهر البارد بمناسبة ذكرى انطلاقتها ال 44 احزاب وقوى لبنانية وفصائل فلسطينية.

بداية تحدث امين الهيئة القيادية لحركة المرابطون العميد مصطفى حمدان الذي شدد على اهمية “توحد الشعب الفلسطيني على المقاومة من اجل استعادة فلسطين، لان الانقسام هو من صنع اميركا واسرائيل” .وقال ان “ما يجري في الوطن العربي من حراك سيبقى فارغا من مضمونه ان لم يرتبط بقضية العرب المركزية فلسطين” .

بدر

ثم القى عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية اركان بدر كلمة المقاومة الفلسطينية داعيا الى “انهاء حالة الانقسام الفلسطيني بمشاركة جميع القوى في الحوار على اساس وثيقة الوفاق الوطني واعلان القاهرة ووقف المفاوضات واستمرار التوجه لنيل الاعتراف بدولة فلسطين واجراء الاصلاحات في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ورفض كل اتفاقات الارتهان للاحتلال”. واكد “احترام الفلسطيني لسيادة لبنان، ولكن الشعب الفلسطيني ايضا يريد العدالة من لبنان” .

قزي

ثم تحدث القيادي في التيار الوطني الحر ناصيف قزي الذي اكد وقوف التيار الى “جانب الفلسطينيين في حقوقهم وفي العودة الى وطنهم وحقوقهم الانسانية في لبنان وحقهم في الاسراع في اعمار مخيم نهر البارد واعادة الحياة الطبيعية اليه حتى يتمكن الفلسطينييون من الاستمرار بنضالهم من اجل تحقيق العودة الى الوطن”.

عبد العال

والقى كلمة الجبهة الشعبية مروان عبد العال عضو مكتبها السياسي مطالبا “الحكومة اللبنانية باطلاق نداء عاجل من اجل استكمال اعمار مخيم نهر البارد، والغاء الحالة العسكرية والاسراع في اعمار حي المهجرين” .

واكد ان “المصالحة الفلسطينية تعني انهاء الانقسام وليس ادارته”، داعيا “لاصلاح منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”، مؤكدا اهمية “مراجعة مسار اوسلو والمفاوضات التي ادت لخسارة صاخبة للطرف الفلسطيني”، مطالبا “بتصعيد المقاومة بمختلف اشكالها في مواجهة الاحتلال ومخططاته الاستيطانية”.