أرشيف المنتدى

اعتصام للجبهة الديمقراطية في منزل الاسير يحيى سكاف في المنية

اعتصام للجبهة الديمقراطية في منزل الاسير يحيى سكاف في المنية

error

لمناسبة أسبوع الاسير و تضامناً مع نضال الاسرى من اجل الحرية نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاماً تضامناً مع عميد الاسرى يحيى سكاف وعضو المكتب السياسي للجبهة ابراهيم ابو حجلة . وذلك في باحة منزل سكاف في بلدة بحنين في المنية . شارك فيه كمال الخير رئيس المركز الوطني في المنية، لجنة اصدقاء الاسير يحي سكاف ، ممثلو الفصائل الفلسطينية والاحزاب والقوى اللبنانية واللجان الشعبية وشخصيات وطنية واجتماعية لبنانية وفلسطينية .وحشد من ابناء قرية بحنين ومخيمي البارد والبداوي . وقد رفع في الاعتصام صور الاسيرين يحيى سكاف وابراهيم ابو حجلة وشعار يدعو الى ” الحرية للاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ” واعلام فلسطين ولبنان ورايات الجبهة الديمقراطية .

كلمة المركز الوطني في المنية القاها رئيسه الحاج كمال الخير حيا نضال الحركة الاسيرة وفي مقدمتهم يحي سكاف وابراهيم ابو حجلة مطالباً المجتمع الدولي العمل لاطلاق جميع الاسرى . وادان الخير جريمة قتل الصحافي الايطالي المتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة مؤكداً على ان ذلك يصب في مصلحة العدو الاسرائيلي.

كلمة لجنة اصدقاء الاسير سكاف القاها شقيقه جمال سكاف شكر للجبهة الديمقراطية وقوفها الدائم مع قضية الاسرى ومع نضالهم من اجل الحرية . داعياً القيادة الفلسطينية ايلاء قضية الاسرى الاولوية المطلوبة والعمل على كشف مصير يحيى سكاف.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو لجنتها المركزية ومسؤولها في الشمال ابو لؤي اركان الذي حيا نضال الحركة الاسيرة داعيا الى اوسع حملة تضامن عربية ودولية من اجل اطلاق جميع الاسرى والمعتقلين وفي مقدمتهم ابراهيم ابو حجلة ويحيى سكاف . واستنكر قتل الصحافي الايطالي داعياً الى محاسبة القتلة.وطالب الحكومة اللبنانية باتخاذ قرار سياسي بانهاء الحالة العسكرية والغاء التصاريح وتسريع اعادة اعمار مخيم البارد بجزئيه القديم والجديد والتعويض على العائلات والتجار واقرار الحقوق الانسانية وحق العمل والتملك .وثمن الحراك الشعبي من اجل انهاء الانقسام خطوة على طريق انهاء الاحتلال .

الاحد 17/4/2011