أرشيف المنتدى

اعتصامان لطلبة معهد البارد امام مكاتب مدراء الاونروا في البارد والبداوي

اعتصامان لطلبة معهد البارد امام مكاتب مدراء الاونروا في البارد والبداوي

error

نفذ طلاب معهد البارد وعائلاتهم اعتصامان متزامنان أمام مكاتب الاونروا في البارد والبداوي . حضره مئات الطلبة وعائلاتهم و ممثلوا الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وفعاليات اجتماعية وتربوية وحشد من أبناء مخيمي البارد والبداوي .

وقد تلي في الاعتصامين مذكرة موجه الى المدير العام للاونروا في لبنان قرأها في اعتصام البارد الطالب راشد الجابر وفي البداوي الطالب منتصر الجندي ركزت على المطالب التالية :-

1- استمرار كافة الدورات المهنية والتقنية وتطويرها بما ينسجم مع احتياجات سوق العمل .

2- اعتماد المعهد ضمن برنامج التعليم المهني وإدخاله في الموازنة السنوية للاونروا إسوةٌ بمعهد سبلين .

3- تثبيت كافة الموظفين ، المدربين ، والعمال في المعهد نظرا لكفاءّاتهم وجهودهم العظيمة بتوجيه من الإدارة الحكيمة للمعهد ، في تثبيت المعهد والنتائج الجيدة التي نتجت عنه في تعليم 876 طالبة وطالب خلال الأعوام الثلاث من عمر المعهد ، وإيجاد فرص عمل ل 52 طالب للعام الماضي 2009/2010 من خريجي الدورات المهنية وحدها ،هذا بالإضافة إلى فرص العمل لخريجي الدورات التقنية .

وفي السياق نفسه سلمت الفعاليات الاجتماعية والتربوية والموظفين المتقاعدين مذكرة موجه الى المدير العام قرأها باسمهم الاستاذ علي ابو حيط تطالب الاونروا بأستمرار المعهد ورفض المساس بدوراته المهنية والتقنية .

وقد اكدت المذكرات بإن الفلسطينيين بانتظار الرد الذي نتمنى ان يكون ايجابياً في السابع من الشهر الجاري والذي سيبنى عليه الموقف باتجاه التهدئة أو تصعيد التحركات.