أرشيف المنتدى

ضمن فعاليات انطلاقة حركة فتح السابعة والاربعين || شناعة يحاضر في البص

شناعة يحاضر في البص

error

16-01-2012

ضمن فعاليات انطلاقة حركة فتح السابعة والاربعين، نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني وحركة فتح- منطقة عمار بن ياسر ندوة سياسية بعنوان، “من رماد النكبة إلى إقامة الدولة” حاضر فيها أمين سر إقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة، يوم الأحد 15/1/2012 في مدرسة الشهيد ياسر عرفات للكوادر في مخيم البص.

تقدم الحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال قشمر ومسؤول هيئة التوجيه السياسي العميد بلال أصلان وقيادة الحركة التنظيمية والعسكرية، ممثلي فصائل م.ت.ف. واللجان الشعبية، ممثلو القوى والأحزاب اللبنانية وفعاليات لبنانية وفلسطينية. واستعرض شناعة خلال محاضرته البدايات الأولى لإنطلاقة حركة فتح وكيف كانت تعمل الخلايا الأولى والمنطلقات والأسس والمبادئ التي قامت عليها حركة فتح.

ثم تطرق إلى الوضع الفلسطيني الحالي وما تتعرض له القضية الفلسطينية وما حققته من إنجازات وانتصارات ديبلوماسية من خلال التقدم إلى الأمم المتحدة لقبول فلسطين دولة كاملة العضوية، والحصول على عضوية اليونيسكو وكشف إسرائيل واميركا أمام العالم وحشد الرأي العالمي خلف القضية الفلسطينية. وفي الوضع الفلسطيني الداخلي تحدث شناعة عن المصالحة ومفهوم حركة فتح للمصالحة واستراتيجية م.ت.ف. والحكومة والانتخابات معتبراً أن الخيار الوحيد أمام الفلسطينيين هو المصالحة الوطنية والوحدة الفلسطينية لأن أي شيء غير ذلك يخدم اهداف اسرائيل الاستيطانية والتوسعية ويخدم المشروع الاسرائيلي الذي تتسارع وتيرته ميدانياً من خلال الاستيطان وتهويد القدس ومصادرة الأراضي وبناء الجدار وخلق واقع جديد على الارض.

بقلم
حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح