أرشيف المنتدى

اعتصام جماهيري لحركة فتح في مدينة طرابلس

اعتصام جماهيري لحركة فتح في مدينة طرابلس

error

أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني –فتح / قيادة منطقة الشمال ، يوم الاثنين 12/3/2012 ، اعتصاماً جماهيرياً أمام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة طرابلس تضامناً مع الاسرى خلف قضبان العدو ، واستنكاراً للعدوان الصهيوني على قطاع غزة ولعملية التهويد التي تتعرض لها مدينة القدس ، واحياءً للذكرى السنوية لعملية كمال عدوان البطولية . شارك فيه ممثلي الفصائل الفلسطينية و قوى و احزاب و طنية لبنانية و فعاليات فلسطينية و لبنانية من مخيمات الشمال و مدينة طرابلس.

في البداية كانت كلمة لفضيلة الشيخ بلال شعبان امير حركة التوحيد حيث اكد على دعم الاسرى والمعتقلين الصامدين خلف قضبان السجان الصهيوني الظالم .

واشاد في عملية كمال عدوان البطولية التي قادتها الشهيدة البطلة دلال المغربي والتي هزت فيه الكيان الصهيوني الغاصب .

وادان الهجمة الصهيونية التي يتعرض لها قطاع غزة والتي اودت بارواح الاطفال والنساء والشيوخ ، وحيا المقاومة التي ردت على هذا العدوان بصواريخها التي طالت المغتصبات الصهيونية . وشجب الصمت العربي والدولي على هذه الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني .

ثم كانت كلمة تيار المستقبل القاها الاستاذ صبحي حداد حيث جاء فيها : ” نتذكر بكل الفخر والاعتزاز العملية الاستشهادية للاخت المناضلة دلال المغربي ونتضامن مع كافة الاسر المناضلين في سجون الاحتلال ” .

واكد على مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاشم لارضنا العربية وبكل الاشكال التي شرعتها القوانين الدولية ، ستبقى عملنا الدائم والدؤوب حتى تحرير اراضينا وعودة اهلنا واخواننا الى ارضنا المغتصبة .

وختم مؤكداً ” اننا لن نهنأ ولن نستكين حتى ننتزع كل حقوقنا المشروعة في فلسطين وحتى ينتزع شعبنا العربي المكافح حريته وكرامته وعزته .

ثم كانت كلمة لجنة الاسير يحيى سكاف القاها السيد جمال سكاف الناطق الرسمي باسمها جاء فيها : اليوم ذكرى اسر مناضلاً عربياً شارك مع قافلة من المناضلين بقيادة الشهيدة دلال المغربي نصرةً لفلسطين ولقضيتها العادلة .

وطالب سكاف المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الانسانية والدولية من اجل ان تتحرك لانقاذ اسرانا ومعتقلينا في سجون الارهابيين الصهاينة الذين يحتلون بلادنا ومقدساتنا ويرتكبون المجازر اليومية بحق الشعب الفلسطيني الاعزل .

واضاف سكاف ” لتكن الاولوية لنصرة الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة حتى تتحرر فلسطين وكل المقدسات والاسرى الفلسطينيين واللبنانيين والعرب وفي المقدمة منهم عميدهم ابن الشمال اللبناني يحيى سكاف .”

كلمة حركة فتح القاها امين سرها في منطقة الشمال الاخ ابو جهاد فياض جاء فيها :

“كل يوم تظهر الحركة الاسيرة نماذج بطولية منها الاسيرة البطلة هناء شلبي تتحدى السجان بامعائها الخاوية، سيراً على خطى شيخ الاسرى خضر عدنان . فكل التحية لكِ يا خولة فلسطين والحرية لكِ ولكل اخواتك واخوانك من الاسرى الابطال القابعين خلف قضبان الاحتلال .

في غمرة ما يجري في وطننا العربي من يسميه البعض ربيعاً يقوده ابناء هذه الامة، نرى القدس تهود ويطرد اهلها ويدنس الاقصى وتدك اساساته ولا صوت يعلوا مستنكراً او شاجب ما يجري فالتحية لكم يا اهلنا في مدينة القدس يا من تواجهون الة الحرب الصهيونية بصدوركم العارية تدافعون عن مقدسات الامة العربية والاسلامية وانتم تواجهون مصيركم منفردين فلكم الله وهو نعم الوكيل .

عدونا يستفيد من كل ما يجري في وطننا العربي ها هو يقصف غزة هاشم بوابل من الصواريخ فيقتل الاطفال والنساء والشيوخ ورجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه من قيادتنا الميدانية . فأين صوت العالم تجاه ما يجري في غزة هاشم الابية او ان دماء ابناء فلسطين باتت تنزف يومياً على ارض الرباط امام انظار العالم دون اي رادع ديني او اخلاقي يوقف الة القتل الصهيونية .

الوحدة يا ابناء فلسطين كي نواجه بها عدونا المتربص بنا ولا يدخر جهداً كي يقتل الابناء ويدمر المنشآت.

لذلك نطالب الاسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني وكما نطالب كافة الفصائل في قطاع غزة بتشكيل قيادة ميدانية من الجميع لمواجهة الاحتلال الصهيوني والتصدي له بكل امكانياتنا المتاحة.

وبالعودة الى نكبة مخيم نهر البارد نطالب الحكومة اللبنانية برفع الحالة العسكرية عن مخيم نهر البارد وتسليم البرايم A لاصحابه وارض م.ت.ف من اجل توسيع المقبرة التي لم تعد تتسع لدفن اي مرحوم من اهالي المخيم .

اننا اذ نستغرب موقف الحكومة اللبنانية لجهة عدم تسليمها ارض م.ت.ف من اجل توسيع مقبرة الصحابي الجليل خالد ابن الوليد ونتساءل بعد مراجعتنا كل المعنيين في دار الفتوى بعكار وصولاً الى مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور محمد رشيد قباني وقيادة الجيش ،أين نذهبُ بموتانا كي ندفنهم؟؟ وهل باتت الارض لا تتسع للأموات وهي التي ضاقت باحياء ابناء فلسطين ؟؟ .

الحرية لاسرانا البواسل وعلى رأسهم القادة مروان البرغوثي ، احمد سعدات ، عزيز دويك واعضاء المجلس التشريعي ، وعميد الاسرى العرب يحيى محمد سكاف ، وكافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني .”

في نهاية الاعتصام قدم الاخ ابو جهاد امين سر حركة فتح في الشمال مذكرة لمنسق هيئة الصليب الاحمر الدولي في الشمال .