أرشيف المنتدى

مخيم البداوي يتضامن مع الاسرى في السجون الصهيونية

مخيم البداوي يتضامن مع الأسرى في المعتقلات الصهيونية

1_1461514765.webp

دعت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في مخيم البداوي إلى لقاء تضامني مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال في مقر اللجنة الشعبية الفلسطينية الخميس 28/2/2013، استنكاراً لما تعرَّض له الأسير الشهيد عرفات جرادات الذي استشهد أثناء التحقيق.

وشارك في اللقاء ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية، وفعاليات من مخيمَي البداوي والبارد ومخيمات سوريا، حيثُ جاء هذا اللقاء على خلفية يوم الغضب الذي أعلنت عنه الفصائل الفلسطينية في اجتماعها الأخير في سفارة دولة فلسطين.

وعبَّر المتحدثون خلال اللقاء عن تضامنهم مع الحركة الفلسطينية الأسيرة في معتقلات الاحتلال الصهيوني، واستنكروا الهمجية والتعسف للسجان الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين ما أدى مؤخراً إلى استشهاد الأسير عرفات جرادات.

كما أعرب المتضامنون عن أسفهم للصمت العرب والإسلامي والدولي إزاء ما يجري بحق الأسرى الفلسطينيين من تعذيب وقمع وتجاهل لحقوقهم الإنسانية.

وأشاد المعتصمون بعظمة ما يقوم به المعتقلون المضربون عن الطعام وعلى رأسهم الأسير البطل سامر العيساوي ورفاقه الذين يواجهون السجان بأمعائهم الخاوية وصدورهم العارية.

من جهة ثانية، نوَّه المتضامنون إلى ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية وتغليب المصلحة الوطنية بسبب الخطر الذي يتعرَّض له الأسرى الفلسطينيون والمشروع الوطني الفلسطيني، مطالبين بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب ومحمِّلين المؤسسات الدولية الحقوقية منها والإنسانية مغبَّة ما يتعرض له الأسرى.

وحيَّا المتضامنون نضال الحركة الأسيرة والهبَّة الجماهيرية في الضفة وغزة والقدس والتضامن العارم لأبناء مخيمات الشتات، ومساندة شرفاء هذه الأمة لأبناء شعب فلسطين.

1_1461514775.webp

1_1461514785.webp