أرشيف المنتدى

أبو عرب / شاكر والمولوي والأسير غير مرحب بهم في مخيم عين الحلوة

أبو عرب / شاكر والمولوي والأسير غير مرحب بهم في مخيم عين الحلوة

833_1416902909.webp

أكد قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني صبحي أبو عرب أن اللجنة الأمنية تتولى حاليا التدقيق في المعلومات التي تفيد بوجود المولوي في “عين الحلوة” على الرغم من عدم وجود طلب رسمي لبناني بذلك، موضحا أن أيا من أهل المخيم لم يلحظوا وجوده بينهم، وإذا ما تأكد أنه بالفعل بالداخل، فسنطلب منه الخروج والعودة إلى حيث أتى، فنحن لا نريد أن يتحول مخيمنا إلى نهر بارد جديد، أو عبرا جديدة أو حتى لطرابلس أخرى.

وقال أبو عرب لـ”الشرق الأوسط”: شاكر والمولوي والأسير غير مرحب بهم في المخيم، تماما ككل هارب من وجه العدالة. معلوماتنا لا تفيد بوجود الشيخ الأسير في عين الحلوة، ونحن نتعاطى بجدية مع قضية فضل شاكر.

وأشار أبو عرب إلى أنه تم إبلاغ شاكر بوجوب التوقف عن إصدار مواقف من مخيم عين الحلوة بخصوص الجيش اللبناني والأحزاب اللبنانية، مما يؤدي لإقحام الفلسطينيين بتجاذبات هم بغنى عنها. يكفينا الأزمة الإنسانية والاجتماعية التي نرزح تحتها نتيجة تضخم الأعداد داخل المخيم بعد انضمام نحو 20 ألف نازح من سوريا إليه. من هنا، فإن آخر ما نريده هو توتير الوضع الأمني، وما نسعى إليه الحفاظ على أمن المخيم وجواره تحقيقا للمصلحة الفلسطينية واللبنانية على حد سواء».

الشرق الأوسط