أرشيف المنتدى

بمناسبة يوم الأرض || الهيئة الصحية الإسلامية تنظم يوم علاج مجاني في المخيمات

بمناسبة يوم الأرض || الهيئة الصحية الإسلامية تنظم يوم علاج مجاني في المخيمات

1_1459588176.webp

ممرضة تفحص احد المرضى

نظمت الهيئة الصحية الإسلامية ولجنة دعم المقاومة الفلسطينية سلسلة أنشطة وأيام صحية مجانية استهدفت المخيمات الفلسطينية، وذلك لمناسبة يوم الأرض.

وشملت الأيام الصحية تقديم معاينات مجانية في اختصاصي الصحة العامة والأطفال وجرى أيضا توزيع الدواء على المرضى.

وقد لاقت هذه الخطوة إقبالاً كثيفاً من قبل أهالي المخيمات خصوصاً في ظل تخفيضات وكالة الأونروا الاستشفائية في الفترة الأخيرة.

وقد شهد مخيم البص في صور و مخيمي الرشيدية وبرج الشمالي إقبالاً من قبل الأهالي الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لـ الهيئة الصحية الإسلامية.

وشهد كل من مخيمات المية ومية في صيدا و برج البراجنة ومار الياس و صبرا وشاتيلا في بيروت هذه الأنشطة الصحية.

كذلك شهد مستوصفا الشفاء في مخيمي البداوي والبارد إقبالا للمرضى الذين تجمعوا منذ الصباح للحصول على المعاينة المجانية والدواء ضمن الحملة التي نفذتها الهيئة الصحية الإسلامية بالتعاون مع اللجان.

وأكد العديد من المستفيدين أن ما تقوم به لجان العمل في المخيمات يعوض عليهم النقص الذي تسبب به الأونروا الأخير، وهم يأملون أن تتضافر الجهود المحلية والدولية من اجل توفير الاستشفاء للاجئين وتامين الأدوية المزمنة.

وأوضح مدير مستوصف الشفاء في مخيم البداوي احمد قدورة أن لجان العمل الصحي أبت إلا وان تقوم بهذا اليوم المتزامن مع يوم الأرض، بتنفيذ هذا اليوم الصحي المجاني، والذي يتضمن تقديم معاينات للمرضى ومن بينهم الأطفال وتامين بعض الأدوية.

أضاف: هذا العمل يساهم تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا في المخيمات ويأتي أيضا في أطار تقليص خدمات للأونروا في المجال الصحي في المخيمات، لذا فأن لهذا النشاط أهميه خاصة تحيي المناسبات الوطنية الخاصة بالقضية الفلسطينية واللبنانية، ونتمنى أن يتطور هذا العمل إلى كافة الاختصاصات حتى يستفيد اكبر عدد من أبناء شعبنا من هذه الخدمات.

وبلغ عدد المستفيدين 2500 مريض ومريضة.

إشارة إلى أن هذه الحملة تنفذ بمعدل مرة واحدة كل شهرين منذ عام تقريباً وتشمل كافة المخيمات الفلسطينية على الأراضي اللبنانية.

المصدر: موقع جريدة السفير