أرشيف المنتدى

منيمنة بعد لقائه عون / لبلورة رؤية مشتركة حول الموضوع الفلسطيني

منيمنة بعد لقائه عون / لبلورة رؤية مشتركة حول الموضوع الفلسطيني

833_1417706162.webp

التقى النائب ميشال عون صباحا في دارته في الرابية رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة، الذي قال: “اجتماعي مع العماد ميشال عون في اطار لقاءاتي التي أقوم بها كلجنة حوار لبناني – فلسطيني مع القيادات اللبنانية لبلورة رؤية مشتركة حول الموضوع الفلسطيني وقضاياه”.

أضاف :”اللقاء مع العماد عون كان مثمرا، والتقينا معه حول عدد من الموضوعات في ما يتعلق بما يضمن بسط سيادة لبنان كاملة على اراضيه وتطبيق القوانين اللبنانية وايضا اعطاء الفلسطينيين ما يشعرهم انهم ضيوف في هذا البلد ولكن ضيوفاً مكرمين بشكل دائم ما يخلق علاقة جديدة بين اللبنانيين والفلسطينيين ويساهم في الاستقرار ومزيد من الدفع من قبل الفلسطينيين بالتسليم الدائم في هذا البلد”.

سئل: يطرح السؤال من قبل الكثير من الناس اذا كان الفلسطينيون يطبقون القوانين في لبنان لا سيما اننا نرى ان هناك في المخيمات فارين من العدالة؟

أجاب: “يجب ان نصل الى مرحلة يطبق كل من هو على الارض اللبنانية القوانين اللبنانية. اللبنانيون بدرجة اولى ولكن ايضا الضيوف العرب، اي كل مقيم وبأي صفة كان لاجئا، نازحا او ضيفا ويجب ان يخضع ويطبق القوانين اللبنانية”.

وأمل أن “تساهم هذه الرؤية الجديدة اللبنانية – الفلسطينية التي نعمل عليها، بدفع الطرفين للمعاملة الجيدة اي ان يعامل اللبناني الفلسطيني كضيف محترم، وان يسلم الفلسطيني كاملا سيادة لبنان وبالتطبيق الكامل للقوانين اللبنانية”.

المصدر: الوكالة الوطنية