أرشيف المنتدى

مسيرة لحركة فتح في مخيم البداوي بالذكرى ال 50 لانطلاقتها

مسيرة لحركة فتح في مخيم البداوي بالذكرى ال 50 لانطلاقتها

1_1463476314.webp

وطنية – اقامت حركة “التحرير الوطني الفلسطيني- فتح” مسيرة جماهيرية بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاقتها، انطلقت من امام مقر حركة فتح في مخيم البداوي، شارك فيها ممثلو الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وقوى واحزاب وطنية واسلامية لبنانية. وتقدم الحضور عضو قيادة اقليم حركة فتح في لبنان عاطف عبدالعال وامين سر منطقة الشمال ابو جهاد فياض وفعاليات وحشد من ابناء مخيمات الشمال.

وجابت المسيرة شوارع المخيم وانتهت امام مقر حركة فتح حيث القى امين سرها في منطقة الشمال ابو جهاد فياض كلمة قال فيها:”لقد تميز هذا العام بغزارة النزف حيث سقط في غزة وحدها ما يزيد عن الفين وثلاثماية شهيد، وفي مدينة القدس تخطى عدد الشهداء الستة عشر شهيدا دفاعا عن القدس والاقصى”.

واضاف:” ان المعركة السياسية والدبلوماسية في الامم المتحدة هي إحدى وسائلنا ضد الاحتلال الصهيوني من اجل طرده عن ارضنا واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وطالب القيادة ب “التوجه الى المؤسسات والجمعيات الدولية وخاصة التوقيع على ميثاق روما والانضمام الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة ومحاسبة قادة الاحتلال الذين ارتكبوا الجرائم بحق ابناء شعبنا”.

وتمنى فياض ان “يكون هذا العام عام انهاءالانقسام الفلسطيني وتوحيد الوطن جغرافيا من اجل مواجهة العدو المتوحد على قتلنا”، مؤكدا ان “القاء التهم على حركة فتح او على الرئيس ابو مازن باعاقة العمل لم يعد مجديا ولا مقبولا وانما هو هروب من الواقع باتجاه مواقف حزبية تتعارض مع مبدأ المصالحة الفلسطينية”.

وشدد على “تحييد شعبنا عما يحصل من احداث دامية في سوريا”، مطالبا “الانرواان تبذل جهودها لتخفيف المعاناة عنهم”.

واكد “الاهتمام والجهد الاستثنائي بأمن واستقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان”، مطالبا ب”الاسراع باعادة اعمار مخيم نهر البارد والابقاء على حالة الطوارئ في المخيم، وتعويض اهالي الحي الجديد”.

بعد ذلك اضاء ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية الخمسين.