أرشيف المنتدى

أحمد سعدات يدعو لتعميق الانتفاضة وتحويلها إلى نظام حياة يومية

أحمد سعدات يدعو لتعميق الانتفاضة وتحويلها إلى نظام حياة يومية

833_1446227689.webp

أحمد سعدات

دعا الأمين العام لـ “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، أحمد سعدات، “لضرورة بذل كل الجهد الوطني والشعبي لدفع وإدامة وتعميق الانتفاضة، وتوفير ركائز استمراريتها وتحويلها إلى نظام حياة يومية، وطابع رئيسي لعلاقة شعبنا مع العدو”.

وطالب سعدات، في رسالة له من سجن “نفحة”، امس الخميس، “بضرورة المباشرة بتشكيل قيادة وطنية موحدة لاحتضان وقيادة الحالة الشعبية الراهنة، بما يتطلب ذلك من هياكل ولجان وامتدادات في المحافظات، من لجان شعبية في القرى وما يتفرع عنها من لجان اختصاص”.

وقال: “إن اللحظة التي يعيشها شعبنا مصيرية بامتياز، وأن الظروف الراهنة لا تطرح على شعبنا سوى خيار المقاومة، فميزان المقاومة هو المركز الراهن، والزاوية التي يجب أن يصب فيها ثقلنا وجهدنا ونشاطنا، ومن هنا تكمن أهمية منهجة جهد الانتفاضة وتحديد مرجعياته وشعاراته”.

ودعا الأمين العام للجبهة، “لضرورة شق وتعبيد مرحلة ما بعد أوسلو، بمعنى التحلل من أوسلو واتفاقياتها، وفك الارتباط بالكامل مع العدو، وفي مقدمة ذلك وقف التنسيق الأمني، وإعادة الاعتبار لمكانة التناقض الرئيسي مع العدو، ليصبح المهمة الأولى على أجندة الفصائل الوطنية والإسلامية”.

كما دعا “لامتلاك الإرادة السياسية لإنهاء الانقسام، واعتبار إنهاء العدو هو الشعار الناظم لنضالات شعبنا”، مشدداً على “توفير الحماية الدولية لشعبنا، ووضع الأراضي المحتلة تحت الإشراف الدولي المؤقت من قبل الأمم المتحدة، لفترة انتقالية يمارس خلالها شعبنا حقه في تقرير المصير، وبناء دولته المستقلة، ويمكن أن يكون ذلك من خلال مؤتمر دولي في إطار الأمم المتحدة ومرجعية قراراتها، ووظيفتها لتطبيق هذا القرار لا التفاوض عليه”.

رام الله – وكالات