أرشيف المنتدى

صلاة مشتركة وجولة حدودية في يوم الارض

صلاة مشتركة وجولة حدودية في يوم الارض

1_1459539998.webp

خلال الصلاة

قام لقاء الفكر العاملي والهيئة الاسلامية الفلسطينية، اليوم الخميس، بإحياء ذكرى يوم الأرض من خلال تنظيمهما جولة في القرى الحدودية الجنوبية وعلى مشارف الاراضي الفلسطينية المحتلة.

بدوره نبه رئيس لقاء الفكر العاملي وإمام بلدة عيناثا علي عبد اللطيف فضل الله، من خطورة ما يخطط لتحويل المقاومة إلى ضحية والقضية الفلسطينية الى قضية شعب لاجىء ومحروم ومشتت في مشارق الارض ومغاربها.

وكانت البداية من عيناثا، حيث استقبل فضل الله وفداً فلسطينياً ولبنانياً ضم أكثر من 100 شخصية علمائية وفاعاليات ومخاتير ورؤساء بلديات، بالإضافة الى وفد نسائي وعلى رأسهم رئيس الهيئة الإسلامية الفلسطينية الشيخ سعيد قاسم وبرفقة مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله لمنطقة صور أبو وائل.

واستهلت الجولة بصلاة مشتركة لفريضتي الظهر والعصر في المسجد الكبير في عيناثا، بإمامة فضل الله، ليزور بعدها الوفد مقبرة الشهداء في البلدة ويضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء.

فضل الله وخلال حفل غداء أقامه في دارته، دعا الى موقف عربي لبناني وفلسطيني شعبي وسياسي متقدم، لتغليب الوحدة على الفرقة وللتكاتف في وجه محاولات استفراد المقاومتين اللبنانية والفلسطينية لتصفية القضايا المحقة، وللالتفاف على التضحيات وانجازات المقاومة في لبنان وانتفاضة السكاكين المباركة في فلسطين.

وفي حين رأى أن إحياء يوم الارض، هو تجديد الولاء والعهد مع إبطال الانتفاضة الأولى، منبهاً من مشاريع بعض العرب والمسلمين على حساب الإسلام وفلسطين.

وشكر قاسم الشعب اللبناني الجنوبي المقاوم الذي وقف ودعم الشعب الفلسطيني طيلة سبعين عاماً، وقدم الشهداء من أجل فلسطين وتحرير الجنوب.

ومن عيناثا انتقل الوفد الى بلدة رميش، حيث كان في استقباله راعي أبرشية البلدة نجيب العميل، وفي حضور رئيس وأعضاء بلدية رميش وحشد من الأهالي.

ومن بعدها، انتقل الوفد الى بلدة مارون الراس.

بيروت – وكالات