أرشيف المنتدى

الأسير يسري المصري ينتظر جرعات الكيماوي منذ عامين

الأسير يسري المصري ينتظر جرعات الكيماوي منذ عامين

1_1462730829.webp

صورة تعبيرية

كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين معتز شقيرات الأحد، أن الأسير المريض يسرى المصري ينتظر إعطائه جرعات الكيماوي منذ عامين.

واعتبر شقيرات في بيان صحفي، أن هذا يدلل على مدى الاستهتار في التعامل مع حالته المرضية والذي ينطبق على المئات من الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال.

وبين أن يسرى يعاني من ورم بالكلية اليسرى وتضخم بالغدد اللمفاوية بالرقبة وتضخم مخاطي بالفك السفلي ووجود غده كبيره تحت الذقن ومرض بالكبد، وأن وضعه من اخطر الحالات المرضية داخل السجون.

وأكد أن الأسير خضع قبل عامين لعملية استئصال الورم السرطاني من منطقة الرقبة والمنتشر بالغدد اللمفاوية، وأنه كان يترتب على ذلك إخضاعه لجلسات علاج بالكيماوي لتنظيف أماكن الورم، ولكنه حتى اليوم ينتظر ذلك.

وقال إن كل المستويات الإسرائيلية تعلم خطورة وضع يسري، وأنه معرض للموت بشكل مفاجئ.

ونوه إلى أنه وبالرغم من ذلك فإن هناك رفض قطعي للتجاوب مع طلب الإفراج المبكر، وذلك اعتمادًا على التقرير الغير واقعي بخصوص حالته والذي صدر من قبل أطباء ما يسمى مستشفى سجن الرملة.

وأوضح أن الأسير المصري بالفترة الأخيرة أصبح يعاني من اوجاع في كل أنحاء جسده، كالهزل المستمر والدوخة والصداع وألم المفاصل والإسهال ووجود بروتين على العينين.

وأضاف أن التدهور المستمر بفعل الجريمة المستمرة بحق الأسير منذ اعتقاله، والذي بدا واضحًا سعي الاحتلال للانتقام منه وقتله من خلال تركه يصارع المرض وحيدًا ودون توفير العلاج المناسب له، وعدم السماح لجهات أخرى بالتدخل لإنقاذ حياته.

رام الله – وكالات