أرشيف المنتدى

النائب زعبي || السلطة ليست جزءًا من النضال ولا تقود شعبنا

النائب زعبي || السلطة ليست جزءًا من النضال ولا تقود شعبنا

قانون يسمح لـ90 عضوًا يهوديًّا بطرد عضو عربي

1_1463652717.webp

حنين زعبي

قالت العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي حنين زعبي، إن السلطة ليست جزءًا من النضال ولا تقود الشعب الفلسطيني.

وأضافت زعبي في تصريح صحفي، أن السلطة مقادة من قبل شخص واحد، وأصبحت عائقا أمام نضال الشعب الفلسطيني، مشيرةً إلى استفادة السلطة من الوضع القائم، الذي لا تريد (إسرائيل) تغييره والتي تطمح ببقاء السلطة.

وفيما يتعلق بأوضاع فلسطينيي الداخل المحتل أوضحت أن العدو يستشري في محاصرة الوجود الفلسطيني في الداخل سواءً كان على مستوى مصادرة الأراضي وهدم البيوت، أو من خلال المخططات في النقب المحتل.

ولفتت النظر إلى وجود مخططات في النقب لتهجير 30 ألف فلسطيني ومحو خمس قرى واستبدالها بخمس بلدات يهودية، مشيرة إلى هجمة العدو على المقابر، وعلى الوعي الفلسطيني من خلال استهداف الكتب والمنهاج التعليمي.

وأضافت زعبي: نظام حكومة الاحتلال يتبنى عناصر فاشية في الحكم وهناك قوانين تستبعد الوجود السياسي الفلسطيني، وهذا يندرج تحت قوانين لعبة جديدة تستحدثها إسرائيل.

وتابعت: (إسرائيل) عرفت أن الوعي الداخلي لم يتبنَّ القومية بالمفهوم الإسرائيلي، لأن خطابنا السياسي يعرفنا بأننا جزء من الشعب الفلسطيني مع المطالبة بالحصول على حقوقنا بالمواطنة في الداخل المحتل.

وعن حملات التحريض ضد أعضاء الكنيست العرب، قالت زعبي: مشروعنا يتحدى الطبيعة الصهيونية، فهناك حملة إسرائيلية مدروسة ومحسوبة بدأت بالتحريض، ثم كانت الخطوة الأولى بإخراج الحركة الإسلامية في الداخل عن القانون، والثانية طرد الأعضاء العرب من الكنيست.

وأضافت فيما يخص خطورة الإجراءات بحقهم: سنت (إسرائيل) قانونا ينص على مقدرة 90 عضوا يهوديا في الكنيست التصويت على إبعاد عضو عربي بشكل دائم، معتبرةً ذلك أنها إقالة عملية تستلزم إعادة العملية الانتخابية لذلك العضو.

وشارك 90 عضوًا يمينيًا متطرفًا في عملية التحريض على أعضاء التجمع العربي الذين التقوا أسر الشهداء الفلسطينيين.

وختمت زعبي بالقول: إن حق الانتخاب ينتقل من الشعب إلى الكنيست، متممة: (إسرائيل) هي التي تحدد للفلسطينيين ممثليهم في البرلمان، وهذا مخطط تحاول من خلاله إعادة عجلة السياسة للوراء إلى 15 عاما عندما تقيَّد الفلسطينيون بممثلين وضعتهم (إسرائيل).

الداخل الفلسطيني المحتل – وكالات