أرشيف المنتدى

الهدوء الإيجابي يسود مخيم البداوي بعد رفع الجيش اللبناني بعض الحواجز

الهدوء الإيجابي يسود مخيم البداوي بعد رفع الجيش اللبناني بعض الحواجز عن المداخل

2_1476214167.webp

مخيم البداوي – ارشيف

أفادة معلومات في مخيم البداوي، أن الأمور عادت إلى طبيعتها في المخيم ولا صحة للاشاعات حول انتشار للجيش اللبناني على المباني حول المخيم، مشيراً إلى أنه حصل تجمع محدود لبعض الأهالي على المدخل الشمالي للمخيم للمطالبة بمعالجة الوضع بحكمة.

ونقلاً عن مصادر خاصة قالت إن الاجتماع الذي عقد اليوم بين الفصائل الفلسطينية وقيادة مخابرات الجيش اللبناني في الشمال كانت أجواؤه ايجابية وتدعو للتفاؤل، كما تبذل الفصائل الفلسطينية مساع حثيثة في مخيم البداوي، لحل عقدة المطلوب شادي الخطيب على قاعدة تسليم نفسه لمخابرات الجيش اللبناني.

وتم الاتفاق مع قيادة الجيش اللبناني على تخفيف الاجراءات حول المخيم وصولا إلى انهائها لاحقاً، كما رفع للجيش اللبناني جاجزاً على مدخل الصمود – أحد مداخل مخيم البداوي الفرعية – والذي كان قد نصبه قبل يومين في إطار تهدئة الأوضاع.

وعن الموقوفين الفلسطينيين قال مراسلنا، إنه تم الافراج صباح اليوم عن 18 موقوفاً من أصل 24، وسيتم الافراج عن البقية تباعاً فور الانتهاء من التحقيقات.

ويسود الآن الهدوء الإيجابي في المخيم بعد أن قام الجيش اللبناني بتفكيك بعض الحواجز التي كانت بمحيط المخيم، كما تقوم الفصائل بالاتصال مع المقربين من المطلوب شادي الخطيب لتسليم نفسه كون أنه غير متورط بملفات خطيرة تهدد الأمن اللبناني.

وكانت الفصائل الفلسطينية في الشمال أصدرت بياناً اليوم، دعت فيه إلى عدم الانجرار وراء الاشاعات التي تضر بمصلحة المخيم وأمنه، وأنها مستمرة في متابعة كافة القضايا بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

وكالة القدس للأنباء – خاص