أرشيف المنتدى

مجلس علماء فلسطين || لتخفيف الاجراءات حول مخيم البداوي وتسريع المعالجة

مجلس علماء فلسطين || لتخفيف الاجراءات حول مخيم البداوي وتسريع المعالجة

2_1476253155.webp

شعار مجلس علماء فلسطين في لبنان

أصدر مجلس علماء فلسطين في لبنان بياناً حول الإجراءات الأمنية حول مخيم البداوي شمال لبنان, قال فيه، إن الجميع يعلم أن الشخصين المطلوبين قد سلما أنفسهما لتخفيف التوتر مشكورين, وذلك في إشارة إلى الإشكال الفردي الذي وقع يوم الخميس الماضي.

وأضاف البيان: توقع الجميع أن تنتهي الإجراءات الأمنية، لكن جاءت المفاجأة بمطلب تسليم شادي (الخطيب) بسبب قضية سوريا، وتبين أنه قد تم طلب تسليمه من وقت طويل قبل الإشكال الأخير، مشيراً إلى أننا نود إعلام قيادة الجيش بأن القوى (الفلسطينية) وجدت أفقا للحل مع عائلة الشاب، لذلك هي في غنى عن المواجهة مع عائلتة، خاصة أنه لم يفعل جرماً بحق أهل المخيم او الجوار اللبناني.

وطلب مجلس العلماء من قيادة الجيش في الشمال تخفيف الإجراءات قدر الاستطاعة، ريثما يتم تنفيذ الحلول المتفق عليه، وهي في مصلحة الجميع، الشاب والمخيم والجيش اللبناني، كما طالب، المعنيين بالقضاء اللبناني بتسريع ملف خالد الخطيب، والإفراج عنه، ما دام لم يرتكب ما يخالف القانون، لأننا على يقين بأن هذا الأمر سيكون عاملاً مهماً في حلحلة الأمور، بالإضافة إلى تطميننا بحسن المعاملة في حال سلم المطلوب نفسه اليهم .

وطالب البيان أبناء مخيم البداوي بالتعاطي مع الجيش اللبناني بكل مسؤولية واحترام وعدم الإنجرار لأي فتنة، شاكراً قيادة فتح على تدخلها الجدي لحل الموضوع عبر اللواء أبو عرب، وكل من سعى وتحرك من كوادر وأفراد .

وختم البيان بالقول: نحن على ثقة بأن الأمر ذاهب إلى الحل، ولا نريد من أحد تضخيم الموضوع أكبر من حجمه، ونسأل الله تعالى أن يحفظ أمن مخيماتنا وأمن لبنان، إنه سميع مجيب .

مخيم البداوي – وكالات