أرشيف المنتدى

نهر البارد || نحرص على عدم الإنجرار إلى أي إشكالية مع الجيش اللبناني

اجتماع للفصائل واللجنة الشعبية في نهر البارد || نحرص على عدم الإنجرار إلى أي إشكالية مع الجيش اللبناني

2_1476265393.webp

مخيم البداوي

عقدت الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم نهر البارد، اليوم الإثنين، اجتماعاً، ناقشت فيه آخر المستجدات الحاصلة في مخيمي نهر البارد والبداوي.

بما يتعلق بمخيم نهر البارد، ناقش المجتعون أزمة المياه والنفايات والإعمار والتقليصات الأخيرة لـوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، وأنها ستقوم بسلسلة تحركات في حال لم تستجب الأونروا لمطالب شعبنا.

أما في ما يتعلق بما حصل في مخيم البداوي ومحيطه على خلفية الإشكال الفردي الذي حصل، أكد المجتمعون على حرصهم التام على أمن واستقرار لبنان، وثبات العلاقة الطيبة مع الجوار اللبناني .

وأكدت الفصائل واللجان، في بيان لها، مساء اليوم الإثنين، أنها حريصة على عدم الإنجرار إلى أي إشكالية مع الجيش اللبناني الشقيق، وأن اللاجئين في المخيمات على علاقة حسنة مع الجوار اللبناني.

وأشار البيان إلى أن الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية متفقة على رفع الغطاء عن أي مخل بالأمن، وضرورة تقديم المسيئين إلى العدالة بما يراعي أمن ومصلحة أهلنا في مخيم البداوي.

وأَضاف: نعتقد أن المبالغة بالإجراءات الأمنية في محيط مخيم البداوي لا تتناسب مع طبيعة العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وثنى المجتمعون على وعي وحكمة القيادة الفلسطينية ووحدة الموقف انطلاقاً من الحرص على مصلحة وأمن مخيماتنا، مطالبين الدولة اللبنانية باعتبار ما حصل في سياقه الطبيعي كأي إشكال فردي يحصل في كل يوم في أكثر من منطقة على مساحة لبنان.

وانتقد المجتمعون تصريحات وزير خارجية لبنان جبران باسيل بإعتبارها مهينة لحقوق الإنسان ولوجه لبنان أمام العالم ، مؤكدين أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يريدون حقوقهم المدنية والاجتماعية والإنسانية التي تمكنهم من العيش بكرامة فقط، وأنهم سيبقون متمسكون بحقهم بالعودة للوطن فلسطين.

نهر البارد – وكالات