الشتات الفلسطيني

أجواء الشهر الفضيل تخيم على مخيم المية ومية

استقبل اهالي مخيم المية ومية في مدينة صيدا جنوب لبنان رمضانهم بالتهاني والتبريكات والمفرقعات التي اضاءت سماء المخيم , وكل بدوره اعد لرمضان على طريقته ,فبعضا من الشبان جمعوا عدتهم وقاموا بحمله تنظيفيه للمسجد ليستقبل مصلي التراويح بابهى صورة وقد قامت ثلة من النساء الفتيات بتنظيف وترتيب وتهيئه القاعه التابعه للمسجد والتي خصصت ككل عام لصلاة النساء .

وفي أول ليلة لرمضان كالمعتاد جابت أرجاء المخيم مسيره لكشافه الإسراء بعدها باركت الكشافه للأهالي بالشهر الفضيل , في حين يقضي أطفال المخيم أوقاتهم بالكثير من اللعب والتسليه غير مبالين لحرارة الجو, ولا يشعرون بالجوع أو العطش كما كل صغار المسلمين.

اما الأباء، فيقصدون المسجد عند صلاة العصر لسماع خواطر دينيه بعد الصلاة مباشرة عائدين عند إقتراب موعد الإفطار ليكملوا فرحتهم مع عائلتهم .

ليالي رمضان داخل المخيم لها رونقها الخاصة حيث يهرول الجميع الى المسجد رجالًا ونساءً … شيبًا وشبان ليقيموا صلاة التراويح جماعة ، وبعد الإنتهاء من الصلاة تبدأ حركة لافتة من زيارات لصلة الرحم والأصحاب، وقبل الفجر بسويعات يجهز مجموعه من الشباب عدة التسحير – حسب قولهم- من الطبل والدربكه وسرعان ما تعلو أصواتهم لايقاظ الاهالي للسحور ويختتم اليوم تل واليوم .

أجواء الشهر الفضيل تخيم على مخيم المية ومية

ميسر عبد الله – رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان
صيدا في 22-7-2013

مقالات ذات صلة