الشتات الفلسطيني

“فتح” تؤبّن الشهيد يوسف خليل مشيرفي في البرج الشمالي

08-04-2014

ناصر شحادي

أقامت حركة فتح وآل الشهيد يوسف خليل مشيرفي حفلاً تأبينيًا في مخيم البرج الشمالي بحضور قيادة وكوادر حركة “فتح” وقادة فصائل “م.ت.ف” والقوى والأحزاب والفعاليات وشخصيات وطنية وإسلامية لبنانية وفلسطينية وحشد من جماهير شعبنا الاثنين 2014/4/7.

وبدأ الحفل بتلاوة سورة الفاتحة وعطرة لآيات بينات من القرآن الكريم، وبعدها كانت كلمة لحركة “فتح” ألقاها عضو قيادة حركة “فتح” في لبنان يوسف زمزم حيثُ أكّد التاريخ النضالي المشرّف للشهيد المناضل والتحاقه مبكراً بحركة “فتح” وصدق انتمائه والتزامه بمبادئ وأهداف الثورة الفلسطينية والدفاع عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل. كما أكّد زمزم التمسُّك بالثوابت الوطنية الفلسطينية التي ارتقى من اجلها آلاف الشهداء وفي مقدّمهم رمز فلسطين الشهيد أبو عمار والتي يتمسّك بها الثابت على الثوابت الرئيس القائد أبو مازن، ودعا إلى إنجاز المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وللتفرغ من أجل مقاومة العدو الصهيوني الغاشم.

ومن ثمّ كانت كلمة آل الشهيد ألقاها أبو نزار معتوق تحدّث فيها عن الصفات الحميدة للشهيد وشجاعته وقيامه بعدة دورات وعمليات عسكرية، ومشاركته في معارك الدفاع عن الثورة.

وختاماً ألقى فضيلة الشيخ علي ذيب موعظة من وحي المناسبة تحدث فيها عن أهمية الشهادة في سبيل الله والوطن ودعا الله عز وجل أن يتغمّد فقيدنا الغالي بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

مقالات ذات صلة