الشتات الفلسطيني

العينا: القوة الأمنية ستبصر النور قريباً

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مهرجاناً سياسياً، بمناسبة الذكرى ٦٦ لنكبة فلسطين أمس الخميس، في المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم عين الحلوة، بحضور أمين سر القوى الإسلامية، الشيخ جمال خطاب، وممثل تيار الفجر الشيخ علي السبع أعين، وممثل التنظيم الناصري محمد ضاهر، وممثل تيار المستقبل أحمد حجازي، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في صيدا ماهر شبايطة، أمين سر اللجنة الشعبية أبو بسام المقدح، الناطق باسم عصبة الأنصار الشيخ أبو شريف عقل، ووفد من لجنة النازحين من سوريا، وحشد شعبي وجماهيري.

ودعا مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان الحاج شكيب العينا، إلى الوحدة، ووقف كل أسباب الفتنة والتحريض، وجر أبناء شعبنا في المخيمات إلى صراع داخلي لا يخدم إلا العدو الغاصب لحقوقنا ومقدساتنا.

واعتبر العينا أن مخيماتنا هي أهم عناوين الصمود والعودة إلى فلسطين، ولا نقبل أن تصبغ بصفة الإرهاب، مؤكداً أن القوة الأمنية التي توافقت عليها القوى الفلسطينية، ستبصر النور قريباً، وأهدافها واضحة، وهي حفظ أمن واستقرار مخيماتنا، داعياً الى أوسع التفاف شعبي حولها.

وطالب العينا الحكومة اللبنانية إعطاء الفلسطينيين كامل حقوقهم الاجتماعية والإنسانية، بدون تأخير، داعياً إلى عدم المماطلة في دفع الأموال لأهالي مخيم نهر البارد، وإعادة الإعمار التي تصادف هذه الأيام مرور سبع سنوات على مأساتهم.

ودعا الشيخ أبو شريف باسم القوى الإسلامية، الفلسطينيين إلى نبذ الخلافات والصراعات الداخلية، رافضاً كل أسباب الفتنة. وحثَّ على جعل القضية الفلسطينية من أولويات شعوب الأمة، مؤكداً أن العدو الصهيوني هو أهم أسباب الفتن التي تحصل في المنطقه العربية وأن كل ما يدور هو لمصلحته.

واعتبر أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في صيدا ماهر شبايطة، أن القضية الفلسطينية تمر في منعطف خطير، وأن المفاوضات ليست الوسيلة الوحيدة لتحرير الأرض، فالوحدة الفلسطينية هي المتراس الأول والأخير لشعبنا الفلسطيني، الذي يرفض التوطين والتهجير.

وألقى كلمة تحالف القوى الفلسطينية ممثل حركة فتح “الإنتفاضة” أبو خالد شريدي، مؤكداً أن فلسطين لن تعود إلا بالكفاح المسلح خياراً شرعياً لنيل حقوقنا، بدون تفريط واجتزاء، داعياً الجميع إلى الوحدة .

وفي الختام قدمت فرقة “بيت المقدس” وصلات إنشادية.

حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين/ لبنان

‏الجمعة‏، 23‏ أيار‏،2014، 24 رجب 1435

مقالات ذات صلة