الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | حركة فتح تقيم اعتصام وخيمة تضامن مع اهالي مخيم اليرموك

حركة فتح تقيم اعتصام وخيمة تضامن مع اهالي مخيم اليرموك

اقامت حركة فتح في منطقة الشمال اعتصام تضامني مع اهالي مخيم اليرموك المحاصر، وذلك يوم الاربعاء 22-1-2014 امام مكتب مدير خدمات الاونروا في مخيم البداوي.

شارك في الاعتصام ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ولجان النازحين واهالي مخيمي البداوي والبارد ونازحي مخيمات سوريا.

القى كلمة الاعتصام ابو جهاد فياض امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في الشمال حيث قال هل يعقل منا نحن كفصائل فلسطينية اولا ان نترك ابناء شعبنا يموتون جوعا وعطشا في اليرموك هذا المخيم الذي قدم من ابناؤه المئات شهداء من اجل فلسطين وكرامة الامة العربية لذلك المطلوب توحيد جهود جميع الفصائل من اجل رفع الحصار عن ابنائه و نحن اذ نعتبر ان ادخال ما يقارب من مئتي حصة غذائية الى المخيم خطوة ايجابية على طريق فك الحصار عن المخيم الا انها تعتبر ناقصة و هنا لا بد من مطالبة القيادة الفلسطينية كل في موقعه وما له من علاقات مع اطراف محلية ودولية لوقف ما يحصل من مجازر بحق ابناء شعبنا في مخيم اليرموك وباقي مخيمات سوريا .

وطالب فياض بعدة مطالب تتلخص في :

1-اخلاء المخيم من كل المسلحين و السلاح والسماح للجنة الشعبية و المؤسسات الدولية والمحلية بالدخول الى المخيم للتأكد من عملية الاخلاء للمسلحين والسلاح قبل عودة الاهالي الى المخيم للحفاظ على سلامتهم

2-تشكيل قوة مشتركة من الفصائل الفلسطينية الموقعة على المبادرة والانتشار على محيط المخيم لمنع دخول المسلحين او اي سلاح الى داخله بالتعاون بين الجميع لتحييده عن الصراع الدائر في سوريا

3- مطلوب من لجنة الفصائل و بالتنسيق مع الجهات الموجودة على الارض العمل على فتح ممرات امنة تسمح بدخول الاغاثة الى المخيم واخلاء المرضى من ابنائه .

4- مطلوب التواصل مع المؤسسات الدولية لادخال المواد الطبية و الغذائية التي يحتاجها اهلنا داخل المخيم .

وطالب فياض الانروا بتنفيذ وعودها بتقديم معونة شتوية مكررة عن 3 شهور على ان تقدم بداية كل شهر لكافة العوائل النازحة من مخيمات سوريا مع علمنا ان الاموال موجودة في صندوق الانروا املين غدم المماطلة في تقديم هذه المساعة نظرا للحاجة الملحة لاخوتنا النازحين .

بعد ذلك توجه المعتصمون الى خيمة الاعتصام التي اقامتها حركة فتح امام مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي للتضامن مع اهالي مخيمات سوريا المحاصرين. وتوالى على الحديث في الخيمة ابو عدنان عودة و ابو اللواء و ابو وسيم مرزوق وعاطف خليل و ابو خالد غنيم، وطالب المتحدثين جميعهم بتطبيق المبادرة المقترحة لتجنيب مخيمات سوريا عن الصراع الدائر هناك وعلى ضرورة رفع الحصار عن مخيم اليرموك.


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...