اخبار مخيم البداوي

مديرة الأونروا تزور مخيم البداوي اليوم

زارت مديرة شؤون الأونروا في لبنان دوروثي كلاوس اليوم مخيم البداوي برفقة نائبها (للبرامج) أوليفر بريدج ورئيس منطقة الشمال أسامة بركة.

وافتتحت المديرة خلال زيارتها أحد محطات الكهرباء في المخيم التي تم بناؤها حديثا وتم استبدال الكابلات القديمة المحترقة، وذلك بعد الاعطال والاضرار التي لحقت بالمحطة القديمة والتي أدت الى انقطاع الكهرباء عن اكثر من 372 عائلة في المخيم تزودها حاليا المحطة الجديدة بالكهرباء. وقامت المديرة بجولة في المركز الصحي في المخيم والتي انتهت يوم الاثنين من هذا الاسبوع أعمال اعادة تأهيله وتأثيثه وبتصميم جميل. وقد عبر موظفو المركز الصحي عن ارتياحهم بالعمل في بيئة جديدة مخصصة ومحببة.

بعد ذلك، التقت الدكتورة كلاوس باللجان الشعبية في الشمال وناقشت معهم تداعيات تجميد تمويل المانحين على عمليات الأونروا، مع التركيز بشكل خاص على لبنان. وأشارت المديرة إلى الجهود المستمرة للتعامل مع هذا الوضع، والتي تشمل التعاون الوثيق مع الحكومة اللبنانية وممثلي الجهات المانحة في البلد. وأعربت المديرة عن امتنانها لاستئناف بعض الدول المانحة لتمويل الأونروا، وأملت في أن تحذو دول أخرى حذوها، مؤكدة أنه لا يوجد بديل عن الأونروا في المنطقة.

كما تناول النقاش قضايا ذات صلة بخدمات الأونروا واحتياجات المجتمع المحلي. وأطلعت المديرة اللجان الشعبية على الأعمال التي ستُنفذ لتوسيع وتأهيل المدارس في المخيم والمقرر البدء بها بداية العطلة الصيفية للطلاب. كما ناقش الاجتماع الخطوات التالية لاستكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

بعد ذلك، زارت الدكتورة كلاوس ملعبا لكرة القدم يحتاج إلى اصلاح شامل، ووافقت على البحث عن الموارد لذلك من جهات مانحة مهتمة.

بعد ذلك التقت المديرة برئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان وبحثت معه قضايا تتعلق بالدعم وذات اهتمام مشترك.

مديرة الأونروا تزور مخيم البداوي اليوم

موقع طيور البارد
13 آذار/مارس 2024

مقالات ذات صلة