الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | مخيمات الشمال تستنكر القرارات الاخيرة بحق اللاجئين الفلسطينيين من سوريا

مخيمات الشمال تستنكر القرارات الاخيرة بحق اللاجئين الفلسطينيين من سوريا

بدعوة من لجنة النازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا في مخيم البداوي احتشد نازحي مخيمات سوريا واهالي مخيمات الشمال يتقدمهم ممثلي الفصائل واللجان الشعبية امام مكتب خدمات الاونروا في مخيم البداوي، استنكاراً لقرارات التي اتخذتها الحكومة اللبنانية بمنع اللاجئين الفلسطينيين من مخيمات سوريا بالدخول الى لبنان عبر الموانئ الجوية والبرية. وذلك يوم الجمعة 9-4-2014 .

بداية القى كلمة الفصائل الفلسطينية مصطفى ابو حرب مسؤول اعلام حركة فتح في الشمال اكد خلالها على التضامن الكامل مع اهالي مخيمات سوريا واستنكار الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها متسائلاً هل قتل الفلسطينيين وتشريدهم يساهم في نصرة اهالي فلسطين ونصرة اهالي الاقصى.

واعتبر ابو حرب بان القرارات الاخيرة التي صدرت بمنع اللاجئين الفلسطينيين من دخول الاراضي اللبنانية انما هي قرارات تعسفية وجائرة بحق الفلسطيني اللاجئ وهل يعقل بأن يحاصر الفلسطيني تحت وابل الرصاص والقصف والجوع، واذا كان الموت لا يميز بين لاجئ واخر فلماذا التمييز بين اللاجئ الفلسطيني واللاجئ السوري لجهة الحقوق والواجبات.

وحمل ابو حرب منظمة التحرير الفلسطينية والاونروا والامم المتحدة مسؤولية متابعة هذا الملف مع الجهات الحكومية المعنية وايجاد سبل الغاءه حفاظاً على حماية اللاجئين الفلسطينيين والسماح لهم بالدخول والخروج من والى لبنان اسوة باللاجئين السوريين.

وختم ابو حرب بان الفلسطينيين في سوريا ولبنان ينؤون بانفسهم من مغبة التدخل في الشؤون الداخلية والانجرار الى اتون الصراع القائم بين الاخوة في سوريا.

ثم كانت كلمة لجنة متابعة شؤون النازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا القاها احمد ابو ناصر حيث قال ان من دخول اللاجئ الفلسطيني المقيم في سوريا الى لبنان يدل على المشاركة في زيادة معاناة شعبنا و تعتبر تعاملاً لا انسانياً مع شعب ذاق ويلات حرب لا ناقة له فيها ولا جمل وعليه فاننا نرفض هذه القرارات جملة وتفصيلا ، وطالب الاونروا و منظمة التحرير الفلسطينية ومنظمات حقوق الانسان بتحمل كافة مسؤولياتها تجاه شعبنا.

وطالب بحل مشكلة الاقامة عند الدولة لمن تجاوز على دخوله مدة العام وذلك بدفع المبالغ المترتبة على المخالف. وطالب بوضع خطة طوارئ عاجلة وشاملة لاغاثة ابناء شعبنا النازحين من سوريا.

وفي الختام تم تقديم مذكرة بمطالب الاخوة النازحين لمدير خدمات الاونروا في المخيم تسلمتها مسؤولة الاعلام في الاونروا السيدة ميسون مصطفى.





اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...