اخبار الوطن العربي

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي

ندعو لاعتبار يوم غدٍ الجمعة يوماً وطنياً لنصرة الأسرى الأبطال

تتواصل معركة الكرامة التي يخوضها خمسة من الأسرى الأبطال المضربين عن الطعام ، في ظل تعنت الاحتلال وتنكره لمعاناتهم وآلامهم وخطورة حالتهم الصحية التي وصلت حداً بالغ الخطورة لدرجة أنهم باتوا عرضة للموت في أي لحظة.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وإزاء ما يتعرض له الأسرى الأبطال وخاصة المضربين، منهم فإننا نؤكد على ما يلي:

أولاً: ندعو جماهير شعبنا وقواه الحية إلى اعتبار يوم غدٍ الجمعة يوماً وطنياً لإسناد الأسرى المضربين والتضامن معهم ودعمهم ، ونستنفر أبناء شعبنا للخروج في مسيرات وتظاهرات واسعة نصرة للأسرى ولمطالبة كل الأطراف الفاعلة بالتحرك لإنقاذ حياتهم.

ثانياً: إن هذه المعركة التي يخوضها أسرانا اليوم هي معركة كل الشعب الفلسطيني ، وعليه فإننا لن نتخلى عنهم ولن نتركهم فريسة لآلة القتل البطيء التي تبطش بأجسادهم الضعيفة.

ثالثاً: إن تعنت مصلحة السجون وأجهزة الاحتلال وتنكرها لعذابات الأسرى، هي جريمة يحاول الاحتلال من ورائها تركيع الأسرى وإجبارهم على الرضوخ لرغباتها السادية، إنها محاولة لقتل إرادة الصمود في قلوب وصدور أسرانا الأبطال بعد فشل محاولات قهرهم والنيل منهم.

رابعاً: نطالب الهيئات والمنظمات الإنسانية والحقوقية الحرة لأن تنسجم مع مبادئها ومواثيقها وأن تتخذ مواقف حقيقية وعملية لفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا وأسرانا.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الخميس 12 ربيع الأول 1434هـ، 24/1/2013م

مقالات ذات صلة