اخبار الوطن العربي

الفصائل الفلسطينية تناشد بتحييد الفلسطينيين في سوريا

الفصائل الفلسطينية تناشد بتحييد الفلسطينيين في سوريا

اثناء فعالية نظمها نادي الاعلاميين الشباب

ناشد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في كلمة عن القوى والفصائل الوطنية والإسلامية، بضرورة تحييد الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء في سوريا.

جاء ذلك خلال لقاء جماهيري نظمه نادي الاعلاميين الشباب، ظهر اليوم، أمام مقر وكالة الغوث في مدينة غزة، تضامناً مع الفلسطينيين في مخيمات سوريا.

وطالب البطش القوى المتصارعة في سوريا إلى ضرورة تجنيب الشعب الفلسطيني ويلات حمام الدم السوري، محذراً القوى الفلسطينية في مخيمات اللجوء من الانجرار وراء الاحداث في سوريا.

ودعا البطش بضرورة توفير الحماية العاجلة للاجئين الفلسطينيين في المخيمات، مندداً بعمليات القتل والارهاب التي ارتكبت بحقهم في مخيم اليرموك وغيرها من مخيمات اللجوء في سوريا.

وقال البطش :” نطالب المؤسسات الدولية بالعمل على تحمل مسئولياتها تجاه ما يجري بحق الفلسطينيين في سوريا”.

ورفض البطش في تصريح ل” الرسالة نت”، ابداء أي موقف سياسي من شأنه تعقيد ظروف الشعب الفلسطيني في سوريا، مؤكداً على احترام الشعب الفلسطيني لرغبات الشعوب العربية في التغيير السياسي لدى بلادهم.

بدوره استنكر مصطفى الصواف في كلمة للمثقفين الفلسطينيين في اللقاء الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في سوريا، داعياً اطراف النزاع بضرورة تحييد الشعب الفلسطيني ومخيمات اللجوء من الاحداث الجارية في سوريا.

وطالب الصواف بضرورة حشد كافة القوى والطاقات الثقافية في قطاع غزة ،للتضامن مع الشعب الفلسطيني في سوريا.

حمل الصواف الأونروا مسئولية التدهور الوضع الانساني في المخيمات الفلسطينية، مطالباً بضرورة توفير شبكة أمان للفلسطينيين، لمساعدتهم على تجاوز ظروفهم القاسية في سوريا.

وفي بيان لنادي الاعلاميين الشباب، ناشد بموقف عربي واسلامي عاجل لنصرة الشعب الفلسطيني في سوريا، وتحييده من الازمة الجارية في البلاد.

وطالب البيان وكالة الغوث، بضرورة تقديم المساعدات العاجلة للاجئين في سوريا، والعمل على توفير شبكة ضغط على النظام السوري لتوقيف ملاحقته للاجئين الفلسطينيين في المخيمات.

وفي حوار مع فضائية القدس قال يوسف المقيد عضو نادي الاعلاميين الشباب أن هذه الوقفة تأتي في اطار رد الجميل لفلسطينيي سوريا الذين وقفوا تضامنا مع غزة أثناء حرب 2008 – 2009

يذكر أن المخيمات الفلسطينية في سوريا تتعرض لقصف وحصار وقتل منذ عدة شهور

مقالات ذات صلة