اخبار الوطن العربي

حماس تنفي الانباء عن مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل في مصر

حماس تنفي الانباء عن مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل في مصر

16.02.201313:26 مصادر اعلامية: مفاوضات غير مباشرة بين حماس وإسرائيل في مصر

نفت حركة “حماس” ان تكون هناك لقاءات بين قياديي الحركة ومسؤولين اسرائيليين في مصر، جاء ذلك على خلفية الانباء التي صدرت عن وسائل اعلام اسرائيلية تحدثت عن مفاوضات غير مباشرة بين “حماس” واسرائيل في مصر حول تخفيف الحصار عن غزة.

وأكد خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” يوم 16 فبراير/شباط، أنه لا تجري أي لقاءات بين حركته واسرائيل حاليًا فى القاهرة بوساطة مصرية، مضيفا أن حماس قدمت مؤخرا بالوثائق للجانب المصري راعي اتفاق التهدئة الخروقات الإسرائيلية المتواصلة للاتفاق في قطاع غزة تجاه الصيادين والمزارعين.

وقال الحية إن وفدا من حركته التقى مسؤولين مصريين مؤخرا لتقييم تطبيق بنود الاتفاق مع اسرائيل مضيفا: “سمعنا من الإعلام أنه كان هناك وفد إسرائيلي فى القاهرة ونحن ننتظر نتائج هذا اللقاء من الجانب المصري”.

وكانت القناة الإسرائيلية الثانية ذكرت أن اجتماعات تجري بالقاهرة بين وفد إسرائيلي وآخر من حركة “حماس” برعاية مصرية.

وفي هذا السياق اوضح مراسل قناة “روسيا اليوم” في غزة ان تضارب المعلومات بشأن المفاوضات غير المباشرة ناجم عن الاختلاف في التوصيف، حيث تصف اسرائيل اتصالاتها بالوسطاء المصريين الذين يتصلون فيما بعد مع ممثلي حماس، بانها مفاوضات غير مباشرة، بينما لا تعتبر حماس اتصالات من هذا القبيل مفاوضات.

مراسل قناة “روسيا اليوم” في غزة

المصدر: “الاهرام” + “روسيا اليوم”

مقالات ذات صلة