اخبار الوطن العربي

نصر الله: من يبشر بالحرب على لبنان هي قوى لبنانية ووسائل إعلام عربية

نصر الله: من يبشر بالحرب على لبنان هي قوى لبنانية ووسائل إعلام عربية

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني اليوم السبت 16 فبراير/ شباط في كلمة له خلال ما يسمى بالذكرى السنوية “للقادة الشهداء” أنه في الوضع الراهن مع اسرائيل، على خلفية بعض الاتهامات في الاونة الاخيرة، حصل تهويل كبير على لبنان واللبنانيين من قبل اطراف وقوى سياسية ووسائل اعلام لبنانية وعربية بأن اسرائيل تحضر لشن عدوان على لبنان وتوقعات بحرب كبيرة.

وفي معرض حديثه عن الاتهام البلغاري لـ”حزب الله” بتفجير الحافلة السياحية التي كانت تقل اسرائيليين هناك، وان اسرائيل ستشن حربا على لبنان على خلفية هذا الاتهام، قال: ” رأينا الكثيرين سارعوا الى تبني الاتهام واقاموا الدعوى علينا وادخلوا لبنان في التداعيات الاقتصادية والسياسية لوضع لبنان على لائحة الارهاب الدولية وجهزوا انفسهم لاسقاط الحكومة”.

وأشار بالقول: “الاسرائيلي لا يحتاج الى ذريعة لشن أي عدوان، ولا ينتظر اي تحقيقات. وفي العام 1982 اتهم جهات فلسطينية في محاولة اغتيال السفير الاسرائيلي في لندن ولم ينتظر اي تحقيقات ولا اي اتهامات، وهو يستطيع ان يخترع أي حجة او ذريعة متى يشاء”.

وتابع نصر الله: “الموضوع مختلف، ومنذ الدقائق الاولى او الساعات لحادثة بلغاريا قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو واتهم “حزب الله”، وقبل ذلك حصلت عمليات ضد اهداف اسرائيلية في الهند وجورجيا وتايلاند وطلع الاسرائيلي اتهم حزب الله ولم تحصل حرب”.

وأضاف: “هناك تبسيط ، ونحن يجب ان نصل لمحل نفهم فيه الاسرائيلي جيدا، اسرائيل لها حساباتها ومشروعها وتتطلع في اي حرب الى انتصار حاسم، ولا تقوم بحرب على اساس ردة فعل”.

حسن نصر الله: إسرائيل تشكل الخطر الأكبر على لبنان والمنطقة

وفي ذات السياق أكد نصر الله إن إسرائيل تشكل الخطر الأكبر على لبنان والمنطقة وأن الخيار الوحيد المتاح أمام الشعوب هو خيار المقاومة الشعبية ومن ضمنها المقاومة المسلحة. وقال : “السلاح لو لم يكن لمقاومة اسرائيل لا يساوي عندنا شيئا على الاطلاق”.

وتعهد نصر الله بمتابعة نهج المقاومة في التحرير وفي الردع، مشددا على أن مشروع المقاومة يقف على أرض صلبة من الحقائق والمعادلات والانجازات والانتصارات وليس مجرد أحلام يراد لها أن تصبح حقيقة.

وأشار نصر الله بالقول: “خلال 30 عاما كانت المقاومة في لبنان من أصلب وأقوى الحقائق الراسخة ومن أنصع الحقائق التي غيرت معادلات استراتجية ترسخت عبر قرون من الزمن، وانجازات المقاومة شاهدة للعيان، من التحرير إلى حماية البلاد، وعلى هذه الانجازات نتابع الطريق في مسار طويل سيصل إلى النصر”.

وشدد الأمين العام لحزب الله على دعم شعب فلسطين ليتمكن من خلال مقاومته من استعادة أرضه ومقدساته، مؤكدا أن المقاومة اللبنانية بكل فصائلها، ومن ضمنها حزب الله ، شكلت سندا قويا لفلسطين ومقاومة الشعب الفلسطيني وصموده.

وأعرب عن أمله أن يتعافي العالم العربي ليتمكن من عبور هذه المرحلة لكي يتمكن الجميع من الخروج من المحنة الراهنة التي تعاني منها بعض الدول العربية.

ولدى الحديث عن الأزمة السورية قال نصر الله:” كل ما يؤدي الى انتقال الصراع السوري الى لبنان خطأ ، ولا مصلحة للبنان فيه، وهذا ما نقوم به، متسائلا: فهل هذا عيب؟”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة