اخبار الوطن العربي

مخيمات مدينة دمشق تحيي الذكرى 44 لانطلاقة الجبهة الديموقراطية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

التاريــخ : 25/2/2013

مخيمات مدينة دمشق تحيي الذكرى 44 لانطلاقة الجبهة الديموقراطية

وتتضامن مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال

* مخيم سبينة:

بحضور شخصيات وطنية وفصائل العمل الوطني نظّم فرع الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين حفل استقبال احتفاءً بالذكرى. وقد هنّأ ممثلي فتح و الجبهة الشعبية و جبهة النضال وجبهة التحرير وحركة حماس في كلماتهم بالذكرى, وأبرزوا دور الجبهة التاريخي في النضال الوطني الفلسطيني من أجل تحقيق أهداف شعبنا في العودة تقرير المصير وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

الرفيق حسين أبو ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة حيّا بكلمته الشهداء والأسرى وفي مقدمتهم الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن السبعة أشهر, وطالب الهيئات الدولية والمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى والمعتقلين, كما تحدث عن وضع المخيمات الفلسطينية الصعب, وطالب م.ت.ف بتحمّل مسؤولياتها وتقديم الدعم للاجئين الفلسطينيين معالجةً لتداعيات الأزمة عليهم, و قد أكد على السياسة الفلسطينية الصائبة, سياسة النأي بالنفس عن الأزمة السورية.

قدّم للحفل الرفيق يوسف حسين أمين منظمة الجبهة في مخيم سبينة.

كما أُقيم يوم 192 وبحضور شخصيات اجتماعية ووطنية من الفصائل ملتقى تضامني مع الأسرى تحدّث به الرفيق يوسف حسين مقدماً نبذة عن حياة الأسير المناضل سامر العيساوي, وأكّد على تضامن أبناء مخيم سبينة مع الأسرى والمعتقلين في معركتهم ضد الاحتلال, كما تحدث العديد من الحضور بالمناسبة.

وفي يوم 21|2 أقامت المنظمة النسائية في المخيم ندوة سياسية حضرها حشد من المنظمة وصديقاتها, تحدث بها الرفيق حسين أبو ناصر عضو اللجنة المركزية متناولاً قضية الأسرى و واجب المجتمع الدولي ومنظماته تجاههم, كما تناول الظروف الصعبة للاجئين في المخيمات الفلسطينية والجهود المطلوبة من الجهات المعنيّة لتحييدهم ومساعدتهم.

وقد تم تلي البيان الختامي لأعمال المؤتمر الوطني العام السادس للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين.

* مخيم خان دنون:

كما أقامت منظمة فرع خان دنون يوم 20|2 حفل استقبال حضره حشد من أبناء المخيم يتقدمهم ممثلي الفصائل, قدّم خلاله مسؤولي فتح و الشعبية وجبهة النضال وحزب الشعب برقيات تهنئة وُجّهت للأمين العام للجبهة الديموقراطية وقيادة وكوادر ومنتسبي الجبهة, وأشادوا بالدور النضالي التاريخي للجبهة في النضال الوطني من أجل حقوق الشعب الفلسطيني.

كلمة الجبهة ألقاها علاء قاسم عضو قيادة الجبهة في سوريا حيا فيها الشهداء والأسرى والمعتقلين بالمناسبة, وتحدّث عن وضع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا, مؤكداً على نأي المخيمات بنفسها عن الأزمة السورية, وقد تمت تلاوة البلاغ الختامي الصادر عن أعمال المؤتمر العام الوطني السادس للجبهة الديموقراطية.

الإعلام المركزي

مقالات ذات صلة