اخبار الوطن العربي

حماس تدعو إلى شدّ الرّحال والرّباط في الأقصى رداً على اعتقال الاحتلال مفتي القدس‎ رحب بزيارة القرضاوي إلى غزة

حماس تدعو إلى شدّ الرّحال والرّباط في الأقصى رداً على اعتقال الاحتلال مفتي القدس‎

رحب بزيارة القرضاوي إلى غزة

موقع حركة المقاومةالإسلامية “حماس” الأربعاء 8-5-2013

دان عزَّت الرّشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” اعتقال الاحتلال الصهيوني الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية بعد مداهمة منزله اليوم في منطقة جبل المكبر بالقدس المحتلة.

وحمّل الرّشق في تصريح صحفي الأربعاء (8/5) الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المفتي وسلامته، مؤكّداً أنَّ هذا الاعتقال ما هو إلاً “محاولة يائسة لن تفلح في كسر إرادة جماهير شعبنا وقواه الحيّة في الدفاع عن الأقصى والمقدسات”.

وردّاً على هذا الاعتقال التعسفي، دعا الرّشق جماهير الشعب الفلسطيني في بيت المقدس وأكناف بين المقدس إلى مواصلة شدّ الرّحال والرّباط في الأقصى المبارك.

أهلاً بالعلماء في أرض الرِّباط والمقاومة

وفي سياق آخر، وترحيباً بزيارة الشيخ يوسف القرضاوي مع ثلة من العلماء والدعاة إلى قطاع غزة، قال الرشق:” إنَّ جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزَّة ترحِّب بزيارة وقدوم العلاَّمة الدكتور يوسف القرضاوي – حفظه الله – إلى غزّة الباسلة “.

وبيّن الرّشق أنَّ شعبنا الفلسطيني يُعرِب عن سعادته بزيارة العلماء الأجلاء والدُّعاة الأفاضل، لافتاً إلى أنَّ هذه الزيارة تؤسس للترابط الوثيق بين العلم والمقاومة قائلاً: ” لتعانق قاماتُ العلماء هاماتِ المجاهدين”.

وأكَّد عضو المكتب السياسي لحركة حماس أنَّ سبيل العلم ودرب المقاومة هما طريق واحد نحو تحرير القدس والأقصى والأسرى.

وتابع:”إنّه طريق الانتصار ودَحر الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها الأبدية القدس كل القدس”.

مقالات ذات صلة