اخبار الوطن العربي

العاهل السعودي يؤكد عدم السماح بتشكيل أحزاب أو استغلال الدين

العاهل السعودي يؤكد عدم السماح بتشكيل أحزاب أو استغلال الدين أعلن العاهل السعوي الملك عبد الله بن عبد العزيز مساء الثلاثاء 9 يوليو/تموز، في كلمة بمناسبة حلول شهر رمضان أن المملكة “لن تقبل إطلاقا” بأحزاب لا تقود “إلا للنزاع” أو بان يقوم متطرفون يعملون لمصالحهم الخاصة باستغلال الإسلام.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الملك وولي العهد الأمير سلمان قولهما في الرسالة إن السعودية “لن تسمح أبدا بأن يستغل الدين لباسا يتوارى خلفه المتطرفون والعابثون والطامحون لمصالحهم الخاصة، متنطعين ومغالين ومسيئين لصورة الاسلام العظيمة بممارساتهم المكشوفة وتأويلاتهم المرفوضة”.

وشددا في الرسالة على أن “الإسلام يرفض الفرقة باسم تيار هنا وآخر هناك، وأحزاب مثلها تسير في غياهب ظلمتها (…) ضلت السبيل، مؤكدين على أن “المملكة تعلن بأنها لن تقبل إطلاقا وفي أي حال من الأحوال ان يخرج أحد في بلادنا ممتطيا أو منتميا لأحزاب ما انزل الله بها من سلطان، لا تقود إلا للنزاع والفشل”.

تجدر الإشارة إلى أن بعض رجال الدين من “تيار الصحوة” القريب من فكر الإخوان يطالبون بإصلاحات سياسية في المملكة. كما تشهد المنتديات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي جدالا حادا في بعض الاحيان بين مؤيدين ومعارضين لهذه التيارات.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة