اخبار الوطن العربي

فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تهنئ الشعب اللبناني في عيد المقاومة والتحرير

في مثل هذا اليوم ” 25من أيار العام 2000 ” سجلت المقاومة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق نصرا تاريخيا،تمثل باندحار العدو الصهيوني عن الاراضي اللبنانية التي أحتلت منذ عام 1978.

في هذا المناسبة التاريخية الخالدة،تتقدم قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بأحر التهاني والتبريكات للشعب اللبناني الشقيق رئيسا وحكومة وجيشا وشعبا ومقاومة، ونعتبر هذا الانتصار الذي تحقق ليس أنتصار للبنان فحسب، بل هو انتصار لفلسطين وللشعب الفلسطيني وللشعوب العربية وكل الأحرار في هذا العالم.

إن هذا اليوم التاريخي المجيد قدّم مثالا في مواجهة العدو الاسرائيلي وكيانه الغاصب من اجل استعادة الحقوق الوطنية المشروعة للشعوب العربية عامة وللشعب الفلسطيني خاصة وحقه المقدس باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وبتحقيق العودة لللاجئين الفلسطينيين وفق القرار الدولي 194.

إننا في قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية نوجه في هذا اليوم المبارك تحية اكبار وإجلال الى شهداء الشعب اللبناني وفي مقدمتهم شهداء المقاومة الوطنية والإسلامية ، ونوجه التحية أيضاً لشهداء فلسطين وكل الشهداء الذين سقطوا من أجل تحرير الجنوب اللبناني من الإحتلال الإسرائيلي الغاشم، على طريق تحرير فلسطين وكل الاراضي العربية المحتلة. هؤلاء الشهداء الذين سطروا بدمائهم الزكية مبادىء وأسس مسيرة التحرير والحرية والسيادة للبنان العربي ونعاهدهم باننا سنبقى اوفياء لتضحياتهم التي رسمت لنا طريق العزة والكرامة والحرية .

ونتوجه ايضا بالتحية للجرحى والأسرى والمعتقلين اللبنانيين والفلسطينيين والعرب الذين قضوا جل شبابهم في سجون الاحتلال الاسرائيلي دفاعا عن لبنان وعن القضية الفلسطينية “القضية المركزية الاولى” للعرب والمسلمين ولكل الاحرار والشرفاء في هذا العالم.

معا وسويا حتى دحر الإحتلال الإسرائيلي الصهيوني عن كافة الأراضي العربية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف وتحقيق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين الى أرضيهم وديارهم التي هجروا منها في العام 1948.

منظمة التحرير الفلسطينية

لبنان /25/أيار 2013

مقالات ذات صلة