اخبار مخيم البداوي

بمناسبة الذكرى 65 لنكبة فلسطين والسادسة لمأساة مخيم نهر البارد

نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إعتصام جماهيري أمام مكتب مدير الاونروا في مخيم نهر البارد حضره ممثلوا الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات والفعاليات وأهالي مخيم نهر البارد.

وبعد ذلك ألقى الاخ عبدالله ذيب كلمة الجبهة الديمقراطية كلمة جاء فيها:

في هذه الذكرى نرفض كل مشاريع التوطين والتهجير ونتوجه الى الحكومة اللبنانية بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني واعطاءه الحقوق المدنية والاجتماعية والانسانية واتخاذ قرار سياسي من اجل الاسراع في اعمار المخيم وتخفيف المعاناة عن أهله نطالب في تسليم الهبة الايطالية لاصحابها والتعويض عن المخيم الجديدونطالب الاونروا بتوفير الاموال اللازمة لاعادة اعمار نهر البارد ونطالبها بتحمل مسؤولياتها اتجاة النازحين الفلسطينيين السورين بتوفير العم لهم ونشدد على ضرورة انجاز المصالحة الفلسطينة.

وبعد ذلك ألقى الاخ جمال ابو على كلمة اللجنة الشعبية جاء فيها:

اننا ندعوا في هذه المناسبة الى اعادة اللحمة الى ابناء شعبنا الفلسطيني داخل الوطن وتكريس المصالحة الوطنية الشاملة .

والآن تحل علينا نكبة جديدة على الشعب الفلسطيني وهي تهجير عشرات الآلاف من ابناء شعبنا في سوريا وكأن تحرير فلسطين يمر من مخيمات سوريا .

اننا في هذه المناسبة نطالب الاونروا بتوفير الدعم اللازم لابناء شعبنا الفلسطيني .

واننا نطالب الحكومة اللبنانية بدفع التعويضات والافراج عن الاموال في المخيم الجديد التي هي من حق الشعب الفلسطيني ولأبناء شعبنا في مخيم نهر البارد.

واننا نطالب الاونروا في الاسراع بعملية الاعمار وعدم المساس بالاغاثة وبدل الايجار والصحة وغيرها من الخدمات لابناء شعبنا لانها مسؤولة عن كل فلسطيني.

يوم الجمعة بتاريخ 24/5/2013

بمناسبة الذكرى 65 لنكبة فلسطين والسادسة لمأساة مخيم نهر البارد

بمناسبة الذكرى 65 لنكبة فلسطين والسادسة لمأساة مخيم نهر البارد

مقالات ذات صلة