اخبار الوطن العربي

إطلاق أربعة صواريخ من جنوب لبنان على شمال فلسطين و"إسرائيل" تتهم الجماعات الجهادية

حيفا – ا ف ب: أطلقت أربعة صواريخ بعد ظهر الخميس من جنوب لبنان على شمال فلسطين، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وعسكرية لبنانية وإسرائيلية. وقال مصدر امني لبناني لوكالة فرانس برس انه تم إطلاق أربعة صواريخ من منطقة صور في جنوب لبنان في اتجاه إسرائيل.

وأضاف المصدر “أطلق مجهولون أربعة صواريخ من منطقتين تقعان إلى شرق وجنوب مدينة صور في اتجاه الأراضي الإسرائيلية”. ولاحقا أفاد مصدر امني لبناني انه تم العثور على أربع منصات خشبية أطلقت منها الصواريخ في منطقة الحوش شرق مدينة صور في البساتين، على بعد حوالي عشرين كيلومترا من الحدود مع إسرائيل.

وبحسب مراسل فرانس برس فقد ضرب الجيش طوقا امنيا حول المكان ومنع أحدا من الاقتراب منه. وشوهدت دوريات لقوات الأمم المتحدة (اليونيفيل) على الطريق الممتد من صور إلى الناقورة على الحدود حيث مقر القوات الدولية. كما شوهدت طائرتا استطلاع إسرائيليتان تحلقان فوق المنطقة بعد إطلاق الصواريخ.

من جهته أكد الجيش الإسرائيلي أن نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ اعترض صاروخا من أصل “ثلاثة أو أربعة صواريخ أطلقت من جنوب صور”. وتم اعتراض الصاروخ بين مدينتي نهاريا وعكا الساحليتين الشماليتين. وقال المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنو للصحافيين انه لم يسقط أي صاروخ على إسرائيل، مشيرا إلى انه “على الأرجح، قامت مجموعة من جماعات الجهاد العالمي بإطلاقها”. وبحسب ليرنر فان الصواريخ قد تكون سقطت “في البحر أو أي مكان آخر”.

القدس العربي، لندن، 23/8/2013

مقالات ذات صلة