اخبار الوطن العربي

لجنة الأسير سكاف: للتمسك بالمقاومة وتحرير الأسرى

الخميس 28 تشرين الثاني 2013

وطنية – أكدت لجنة عائلة وأصدقاء الأسير في السجون الإسرائيلية يحيي سكاف، في بيان لمناسبة “يوم التضامني مع الشعب الفلسطيني”: أن الأسير سكاف “الذي اختار المقاومة وأسر داخل فلسطين المحتلة في آذار 1978، لا يزال أسيرا داخل السجون المظلمة، وأنه آمن بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني حتى تحرير أرضه ومقدساته وأسراه”.

وشددت اللجنة على “تمسكها ودعمها لقضية الشعب الفلسطيني المظلوم والمهجر من أرضه، برضى وتواطؤ المجتمع الدولي المنحاز إلى جانب العدو في عدوانه واحتلاله لفلسطين واغتصابه المقدسات الإسلامية والمسيحية، ولا يزال يحتل أراض عربية ويعتقل في سجونه آلاف أسرانا الأبطال في مقدمتهم عميد الأسرى يحيي سكاف”.

ودعت اللجنة إلى “توحيد جهود كل الفصائل الفلسطينية واللبنانية والعربية وكل أحرار العالم، والتمسك بخيار المقاومة لتحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها وتحرير الأسرى والمعتقلين من أسر جنود إسرائيليين ومبادلتهم بأسرانا الأبطال”.

وكان وفد من لجنة الأسير سكاف، وفي إطار متابعة ودعم قضيته، زار مقر الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين والتقى مسؤولي الجمعية والشيخ المحرر عبد الكريم عبيد، حيث قدم الوفد درع الحرية للأسير يحيي سكاف للشيخ عبيد الذي أكد “أن قضية الأسير يحيي سكاف والأسرى كافة ستبقى القضية المركزية للمقاومة”.

======م.ح

مقالات ذات صلة