اخبار الوطن العربي

الشيخ منقارة : العنف في بلاد العرب والمسلمين ظاهرة مريبة تستدعي صحوة الامة

بسم الله الرحمن الرحيم

المكتب الإعلامي – طرابلس لبنان – السبت 25-1-2014

أكد “رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي ، عضو جبهة العمل الإسلامي واتحاد علماء بلاد الشام” فضيلة الشيخ هاشم منقارة أن العنف السائد في بلاد العرب والمسلمين ظاهرة مريبة تستدعي وقفة حاسمة على مستوى الامة بعيداً عن الاستغلال القطري والمذهبي والسياسي الضيق لأنه اذا ما استمر الحال على ما هو عليه لن يبقى ما يتناتش عليه السنة والشيعة باستثناء الفتات الذي ستتكرم به موسكو وواشنطن وتل ابيب بمؤتمرات ومسارات يتحكمون بأدق تفاصيلها بما يحقق مصالحهم الاستعمارية .

واضاف فضيلته اليس مريباً هذا الإيغال في العنف والدماء من قبل الاطراف المتناحرة التي ينفخ في نارها الشرق والغرب بما نرى من فظائع وعذابات ثم نتوسل التحكيم فيما بيننا! وهذا الكم الهائل من المعارك والحروب والتفجيرات والعمليات الانتحارية العبثية في داخل مدننا وشوارعنا ليس بهدف اعلاء كلمة الحق او اقامة عدالة فيما لم يعد يرشق الاحتلال الإسرائيلي بوردة بل أضحت فلسطين في ذيل الاهتمام الرسمي والشعبي؟!.

ولفت فضيلته إلى أن صورة العنف النمطية فضلاً عن خسائرها الفادحة معنوياً ومادياً بات إلى حد كبير توصم ثقافتنا على عكس حقيقتها الوسطية والاعتدالية بالعنف والتشدد والارهاب. وعليه فإن الخروج من هذا المأزق التاريخي يتطلب جهداً جماعياً فخطورة الثقافة الفتنوية الالغائية التي يعمل على ترويجها بين الشباب المسلم خطيرة وخطيرة جداً تطال الجميع.

وختم فضيلته بالتحذير من استمرار الوضع في طرابلس على ما هو عليه دون حل جذري يعيد للمدينة امنها ونمائها.

مقالات ذات صلة