اخبار الوطن العربي

الشيخ قاووق || المواجهة في سوريا رفعت جهوزية المقاومة لاي مواجهة مقبلة مع اسرائيل

اكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق ان المقاومة بعد أربع سنوات على الأزمة في سوريا نجحت في أن تسقط كل أهداف المشروع التكفيري في لبنان واستطاعت أن توظف المواجهة في سوريا لصالح تقويتها وجهوزيتها لأية مواجهة مقبلة.

واشار الشيخ قاووق الى ان “العدو الإسرائيلي كان ولا يزال يراهن على التكفيريين من خلال الأزمة في سوريا لإضعاف المقاومة ومحاصرتها واستنزافها”، وشدد على ان “لبنان استطاع بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة أن يوقف تمدد داعش باتجاهه واستطاع بعطاءات الجيش والمقاومة وتضحياتهما أن ينأى بنفسه عن الفتنة”.

ولفت الشيخ قاووق في حديث له الاحد الى “وجوب تعزيز الوحدة الوطنية وتحصين لبنان في مواجهة الخطرين الإسرائيلي والتكفيري”، واكد ان “مناخات التواصل والتلاقي تشكل عنصرا أساسيا في تعزيز الوحدة الوطنية وتقوية لبنان في المواجهة”، وتابع ان “مسار التواصل والتلاقي بين جميع الأطراف اللبنانية قد شكل صدمة وخيبة وإزعاجا لداعش والنصرة ولكل المراهنين والمحرضين على الفتنة”.

وطالب الشيخ قاووق “الجميع لتبني استراتيجية وطنية لمواجهة الخطر التكفيري بدلا من أن نتجاهل ونتنكر لواقع وجود داعش اليوم على الحدود”، واضاف “لبنان ليس ضعيفا بل هو قوي بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة واستطاع أن ينجز ما لم تستطع عليه الكثير من دول المنطقة”، وتابع “استطاع لبنان أن يهزم إسرائيل والمشروع التكفيري”.

2015 – كانون الثاني – 04

مقالات ذات صلة