عرض إماراتي قطري لشراء نادي أرسنال

عرض إماراتي قطري لشراء نادي أرسنال

03.03.2013

عرض إماراتي قطري لشراء نادي أرسنال تعتزم مجموعة مشتركة من الإمارات العربية المتحدة وقطر على شراء نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم بمبلغ قدره 1.5 مليار جنيه استرليني. ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “تيلغراف” الإنجليزية يوم الأحد 3 مارس/ آذار، فان مجموعة من رجال الأعمال العرب لم يتم الكشف هن هوياتهم، يخططوا للاستحواذ على جميع أسهم نادي أرسنال، الموزعة بثلثين لعائلة الأمريكي كرونك ستان، وثلث لرجل الأعمال الروسي ألشير عصمانوف.

وفي حال اتمام الصفقة فانها ستكون رقما قياسيا في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، حيث تعود ملكية هذا الإنجاز في الوقت الحالي لنادي مانشستر يونايتد، الذي تملكته عائلة جليزر الأمريكية بقيمة 800 مليون جنيه استرليني.

وأضافت الصحيفة الى أن العرض القادم من البلاد العربية يمثل ضعف قيمة النادي قبل عامين، بالإضافة الى سداد مديونية الغنرز التي تتراوح قيمتها 250 مليون جنيه، والمنافسة على استقطاب اللاعبين المحترفين للفريق، وعلاوة على ذلك تخفيض قيمة أسعار التذاكر في ستاد “الإمارات”، الذي تعتبر تذاكره من بين الأغلى في العالم. كما أشار التقرير الى أن المدرب الفرنسي آرسين فينغر سيبقى في منصبه إذ ما تغيرت إدارة المدفعجية.

روسيا اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق