لبنان سيشارك بالالعاب الشتوية الاولمبية في شباط 2014

لبنان سيشارك بالالعاب الشتوية الاولمبية في شباط 2014

الثلاثاء 05 آذار 2013

اعلنت اللجنة الاولمبية اللبنانية اليوم عن مشاركة لبنان في بطولة الالعاب الشتوية الاولمبية التي ستقام في مدينة سوتشي الروسية على ضفاف البحر الاسود في الفترة الممتدة بين السابع و23 شباط 2014.

وقال نائب رئيس اللجنة وعضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري في تصريح :”ان لبنان قرر المشاركة في الالعاب الاولمبية الشتوية المقبلة في سوتشي باربعة لاعبين في رياضة التزلج الاولمبي للناشئين”، لافتا الى انه “من بين اللاعبين الكسندر مخباط وشقيقته وسلين كيروز”.

واكد خوري ان “الالعاب الشتوية في مدينة سوتشي السياحية ستكون من اهم الدورات الاولمبية التي تم تنظيمها في العالم من حيث المنشآت الضخمة واعداد المشاركين.

وشدد على ان مشاركة لبنان في تلك الالعاب ستعزز مكانته وترفع اسمه عاليا في هذا الحدث العالمي قائلا ان “لبنان صغير بحجمه لكنه كبير بعطاءاته ومشاركته”.

وكان وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو قد اعلن اخيرا جاهزية جميع المنشآت الرياضية التي ستقام فيها منافسات بطولة الالعاب الاولمبية الشتوية 2014 بمنطقة سوتشي على ضفاف البحر الاسود مشيرا الى ان المنافسات ستجري على 98 ميدالية.

يذكر ان لبنان شارك في بطولة العالم للتزلج الاولمبي التي اقيمت في النمسا في الفترة الممتدة من 12 لغاية 18 من شهر فبراير الماضي.

وستكون بطولة سوتشي الاغلى في التاريخ الاوليمبي باستثمار قدره 50 مليار دولار امريكي ما يفوق بنحو خمس مرات المبلغ الذي جرى الاعلان عنه في البداية وتم انفاق حوالي 38 مليار من هذا المبلغ في بناء المنشآت الرياضية فضلا عن البنية التحتية للنقل والطاقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق