رياضة عالمية

فلاديمير كليتشكو يواجه الملاكم الألماني بيانيتا

فلاديمير كليتشكو يواجه الملاكم الألماني بيانيتا

05.03.2013

فلاديمير كليتشكو يواجه الملاكم الألماني بيانيتا سيواجه الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم المطلق في الوزن الثقيل في نزال الدفاع عن ألقابه الثلاثة (المنظمة العالمية والجمعية العالمية والاتحاد الدولي)، متحديه الألماني فرانتيسكو بيانيتا في الرابع من شهر مايو/أيار المقبل، في مدينة مانهايم الألمانية.

وقال فلاديمير، وفقاً للمكتب الاعلامي للأخوين كليتشكو:” أنا احترام جداً بيانيتا. انه صغير في السن ولديه روح التنافس الشديد. لذلك سيفعل كل شيء في سبيل تحقيق هدفه. سوف أحضر للنزال بشكل مكثف. مدينة مانهايم مكان خاص بالنسبة لي، لقد فزت هنا على كريس بيرد في عام 2006.

وسيكون هذا النزال الرابع بالنسبة لي على هذه الحلبة، والأجواء هنا كانت دائما رائعة”. وسيكون هذا أول ظهور لفلاديمير كليتشكو (36 عاماً و 1.96 م)، على الحلبة في عام 2013، وحقق كليتشكو الأصغر 59 انتصاراً في مسيرته الاحترافية حتى الآن، منها 52 بالضربة القاضية مقابل 3 هزائم.

ومن جهته أشار بيانيتا الى انه سبق له خوض حصص تدريبية في معسكر كليتشكو في العام الماضي، وقال:” رأيت نقاط ضعف كليتشكو، والآن سيكون بامكاني استغلالها. يرى الكثير من الخبراء بأنني الأقل حظاً، لكن يعجبني هذا الدور. سأصدم عالم الملاكمة عندما أنتصر على كليتشكو بالضربة القاضية!”.

يذكر أن فرانتشيسكو بيانيتا (28 عاماً) بطل أوروبا سابقاً، حقق حتى الآن 28 انتصاراً منها 15 بالضربة القاضية، دون أن يتعرض لأي هزيمة حتى الآن في مسيرته الاحترافية، ولكن بيانيتا الذي قبل بضع سنوات بمرض السرطان، تعادل مرة واحدة أمام البولندي ألبرت سوسنوفسكي، علماً أن فلاديمير كليتشكو أسقط الأخير بالضربة القاضية فيما بعد.

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة