رياضة عالمية

مانشيستر يونايتد بطلا للدوري للمرة العشرين بثلاثية فان بيرسي

توج فريق مانشيستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة العشرين في تاريخه، بعد ثلاثية بيضاء سجلها الهولندي روبين فان بيرسي في شباك ضيفه أستون فيلا، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الإثنين 22 أبريل/ نيسان على ملعب الـ”أولد ترافورد”، ضمن الجولة 34 من منافسات البريميرليغ.

استهل المانيو الدقائق الأولى بمد هجومي ضاغط أسفر عن هدف مبكر بعدما كسر أنطونيو فالنسيا مصيدة التسلل ومرر كرة لرافاييل، الذي رفعها إلى داخل منطقة الجزاء لزميله غيغز، ليحولها بدوره إلى فان بيرسي ليسكنها الشباك في الدقيقة الثانية. وأضاف المهاجم الهولندي المخضرم هدفا ثانيا إثر تمريرة من روني سددها من اللمسة الأولى في شباك الضيوف في الدقيقة 13 معلنا عن فوز مبكر لأبناء السير الأسكتلندي أليكس فيرغسون، قبل أن يكمل الـ”هاتريك” في الدقيقة 33 من عمر اللقاء.

ورفع مانشيستر يونايتد رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة للمرة العشرين في تاريخه، ومسجلا اللقب الثالث عشر تحت قيادة فيرغسون الذي عين في منصبه عام 1986، ليحسم بطولة الدوري بفارق 16 نقطة عن جاره ووصيفه السيتي بطل الموسم الماضي، الذي تبقى له خمس مباريات فقط، وبفارق ثلاثة ألقاب عن ليفربول ثاني الفرق فوزا بالبريميرليغ. أما أستون فيلا فقد تجمد رصيده عند 34 نقطة في المركزالسابع عشر، بفارق ثلاث نقاط فقط أمام فرق منطقة الهبوط.

مقالات ذات صلة