رياضة عالمية

ريال مدريد يسحق ملقا بسداسية ويؤجل تتويج برشلونة

نجح فريق ريال مدريد بتأجيل فرحة غريمه اللدود برشلونة بالفوز بلقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما سحق ضيفه ملقا بستة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الأربعاء 8 مايو/ أيار في معقله الـ”سانتياغو برنابيو”، في منافسات الأسبوع الـ35 من الليغا.

وتقدم الريال مبكرا عن طريق المدافع راؤول البيول برأسية من ضربة ركنية في الدقيقة الثالثة، لكن سانتا كروز أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 15.

وأكمل ملقا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 21 بعد طرد سانشيز بسبب مسكه رونالدو داخل المنطقة المحظورة وتسبب بركلة جزاء، غير أن الدون البرتغالي أخفق في تنفيذها.

نجح رونالدو بتعويض ركلة الجزاء بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 26، قبل أن يوسع المخضرم مسعود أوزيل الفارق للفريق الملكي في الدقيقة 33، لكن ملقا نجح بتقليص النتيجة مجددا بعد 3 دقائق فقط بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أطلقها أنفونيس. وقبل الذهاب الى استراحة ما بين الشوطين، أحرز كريم بنزيما رابع أهداف الميرينغي بعد تمريرة ذهبية من رونالدو. واستمر الريال بالسيطرة في الشوط الثاني وسجل الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الخامس في الدقيقة 63 من تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة.

وزادت معاناة ملقا في الدقيقة 73 إثر طرد لاعبه ديميكيليس لعرقلته رونالدو.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أطلق البديل دي ماريا رصاصة الرحمة على الضيوف وسجل الهدف السادس بتسديدة مقوسة من خارج منطقة الجزاء. وبهذه النتيجة رفع الريال رصيده إلى 80 نقطة مؤجلاً احتفال برشلونة بلقب الليغا، في حين تجمد رصيد ملقا عند 53 نقطة في المركز السادس.

مقالات ذات صلة