رياضة عالمية

بروسيا يقهر بايرن ميونيخ ويحرز كأس السوبر الألماني

أحرز فريق بروسيا دورتموند لقب بطل كأس السوبر الألماني لكرة القدم، على حساب غريمه بايرن ميونيخ بتغلبه عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 27 يوليو/تموز، على ملعب دورتموند “سيغنال أيدونا بارك”.

بادر نجم بروسيا مارك ريوس بالتسجيل بهدف سريع أحرزه في الدقيقة السادسة بتسديدة رأسية من مسافة قصيرة مستغلا خطأ فادحاً ارتكبه الحارس الإحتياطي توم ستارك الذي شارك في المباراة في ظل غياب الحارس العملاق مانويل نوير، عندما سقطت الكرة العرضية من بين يديه.

وأدرك الفريق البافاري التعادل في الشوط الثاني عبر نجمه الهولندي أرين روبن بهدف سجله في الدقيقة الـ 54 بتسديدة رأسية ايضاً. ولكن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً فقد تلقت شباكهم هدفين سريعين عبر كل من مدافعهم فان بوتين الذي سجل هدفاً في مرماه بعد أن اصطدمت كرة البديل سباستيان كويهل به بعد دقيقتين فقط، وإيلكاي غوندغان الذي أحرز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الـ 57.

وقلص روبن الفارق بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة الـ 64. قبل أن يعود رويس بدوره ويحرز الهدف الشخصي الثاني له والرابع لبروسيا دورتموند في الدقيقة الـ 86 من عمر المباراة.

ونجح فريق بروسيا دورتموند في التتويج بلقب كأس السوبر، والثأر لخسارته أمام غريمه البافاري في نهائي الكأس ودوري أبطال أوروبا.

بينما سقط بايرن ميونيخ في أول اختبار له تحت قيادة مدربه الجديد الإسباني بيب غوارديولا الذي تولى مهمة تدريب العملاق البافاري خلفاً لمدربه السابق يوب هاينكس الفائز معه بثلاثية ذهبية (دوري وكأس المانيا، ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة