رياضة عالمية

ألمانيا تنصب نفسها بطلة للمونديال وتضيف الكأس الرابعة عبر الشباك الأرجنتينة

توج المنتخب الألماني بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على خصمه الأرجنتيني 1-0 في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014.

ألمانيا والأرجنتين.. كلاسيكو أم حرب نجوم أم ملحمة كرة قدم

شاهد بالصور.. ألمانيا تنتزع لقب مونديال 2014 من براثن الأرجنتين بهدف قاتل

وعادلت ألمانيا بعد المباراة والتي جرت على ملعب ماركانا في ريو دي جانيرو، رقم المنتخب الإيطالي بأربعة كؤوس وبفارق كأس واحدة عن المنتخب البرازيلي.

سجل هدف المباراة الوحيد ماريو غوتسه في الدقيقة 113، بعد إنتهاء الوقت الأصلي بتعادل سلبي بين المنتخبين، لتفوز بذلك الماكينات في النهائي الثالث لها مع الأرجنتين، بعد فوز الأخيرة في نهائي 1986 وتفوق ألمانيا في نهائي 1990.

بداية نارية لألمانيا والأرجنتين ترد بالمرتدات

سيطر المنتخب الألماني في بداية المباراة على وسط الملعب بشكل جيد عن طريق أوزيل وشفاينشتايغر وكروس، فيما أدى كريستوف كرامر بديل خضيرة والذي أصيب في اللحظات الأخيرة مهمته بشكل جيد في الوسط، ذلك عدا عن سرعة مولر وفيليب لام في الجهة اليمنى.

وفي هذا الوقت لم تجد الأرجنتين إلا أن تستغل قوتها الهجومية الضاربة في عكس جهة اللعب بطريقة سريعة مستغلة وجود ميسي وهيغواين ولافيتزي في العمق الألماني.

وعلى عكس منحى المباراة سنحت لكتيبة مدرب الأرجنتين سابيلا فرصة من ذهب، في الدقيقة 21 عندما انفرد هيغواين بحارس المانشافت نوير على إثر خطأ من توني كروس في وسط الملعب.. إلا أن مهاجم التانغو سدد بجوار القائم الأيمن ليدخل حسرة مبكرة على جماهير الفريق الأزرق والأبيض.

وجاء الرد سريعا من قائد الماكينات فيليب لام الذي أرسل عرضية لمولر، ليفشل الأخير في ترجمتها بالشكل الصحيح.

بعدها مباشرة قاد لافيتزي هجمة مرتدة من الجهة اليمنى، انتهت بعرضية لهيغواين الذي لم يتوانى للحظة عن وضعها في الشباك الألمانية، لكن مع راية تسلل أدخلت الصمت إلى قلوب جميع الحاضرين.

بعد الهدف اضطر مدرب ألمانيا لوف لتغير قصري، أشرك فيه آندريه شورله بدلا من كريستوف كرامر المصاب.

ورغم سيطرة الألمان إلا أن الخطورة الأرجنتينية كانت الأقرب لبدء التسجيل.. وكانت ذورة ذلك قبل 5 دقائق فقط من نهاية الشوط الأول عندما انطلق ميسي من الجهة اليمنى، وأرسل كرة تخطت الحارس، لكن ظهير الألمان بواتينغ أبعدها قبل أن تصل لهيغواين.

وشهدت الدقيقة الأخيرة للشوط الأول عارضة لألمانيا أجمل من كل أهداف البطولة، بعد ركنية من كروس ترجمها هويديس إلى كرة محققة ارتطمت بالقائم الأيسر.

تراجع ألماني في بداية النصف الثاني وميسي الحاضر الغائب

زج سابيلا مع بداية الشوط الثاني بـ أغويرو بدلا من لافيتزي في الهجوم الأرجنتيني، ليغير بذلك خطته إلى 4-3-3. وفي هذه الأثناء تراجع مستوى المنتخب الألماني، بينما انتفضت الأرجنتين وخلقت العديد من الفرص المميزة على مرمى الحارس نوير.

وفي الدقيقة 50 كان ميسي أن يسجل للتانغو لو أن تسديدته انحرفت قليلا ولم تذهب بجانب القائم الأيسر لنوير.

استمر التفوق الأرجنتيني لمدة تزيد عن 30 دقيقة لكن تألق نوير وعدم التركيز من ميسي وهيغواين حرما الأرجنتيني من هدف التقدم. ليعود بعدها المنتخب الألماني إلى أجواء المباراة في الربع ساعة الأخيرة، ويبدأ سلسلة من الهجمات فشلت جميعها في ظل تمركز لاعبي الأرجنتين في الدفاع بشكل منظم للغاية.

وكان الوضع مشابها لميسي ورفاقه الذين عجزوا عن الوصول للمنطقة المحظورة للألمان، ليطلق بعدها الحكم الإيطالي ريزولي صافرة النهاية معلنا التمديد لشوطين إضافيين.

اللمسة الأخيرة في الشوطيين الإضافيين تهدي ألمانيا اللقب اللاتيني

بدأ الفريقان الشوطين الإضافيين على حالهما بهجمات تبدأ جيدة وتنتهي من دون لمسة قاتلة، وظهر ذلك جليا عنما أضاع شورله كرة محققة أمام حارس الأرجنتين روميرو.

ورد المنتخب اللاتيني مباشرة عن طريق البديل بالاسيوس الذي سدد من فوق حارس الألمان إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 113 أتت اللحظة التي انتظرها مشجعوا المانشافت بشغف، عندما انطلق شورله من الجهة اليسرى ومرر عرضية لماريو غوتسه الذي سدد مباشرة على يسار حارس الأرجنتين، معلنا هدف الفوز للمنتخب الألماني.

وحاول ميسي ورفاقه تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة ليحول دون ذلك الصلابة الدفاعية لألمانيا التي أهدت بلادها اللقب الرابع في بطولات كأس العالم.

تشكيلة الفريقين..

ألمانيا

-الحارس: مانويل نوير

-الدفاع: فيليب لام، ماتس هوميلس، جيروم بواتينغ، بينيدايكت هوفيديس

-الوسط: باستيان شفاينشتايغر، كريستوف كرامر ’31، توماس مولر، توني كروس، مسعود أوزيل ‘120

-الهجوم: ميروسلاف كلوزه ’88

التدبديلات

بير ميرتيساكر ‘120 دفاع

اندريه شورله ’31 هجوم

ماريو غوتزه ’88 هجوم

الأرجنتين

-الحارس: سيرخيو روميرو

-الدفاع: بابلو زاباليتا، مارتن ديميكيليس، ايزكييل غاراي، ماركوس روخو

-الوسط: إينزو بيريز ’86، لوكاس بغيليا، خافيير ماسكيرانو

-الهجوم: ازيكوييل لافيتزي ’46، ليونيل ميسي، غونزالو هيغواين ’78

التدبديلات

فرناندو غاغو ’86 وسط

20 سيرجيو أغويرو ’46 هجوم

18 رودريغو بالاسيو ’78 هجوم

13.07.2014 | 21:37 | الرياضة

ألمانيا تنصب نفسها بطلة للمونديال وتضيف الكأس الرابعة عبر الشباك الأرجنتينة

ألمانيا تنصب نفسها بطلة للمونديال وتضيف الكأس الرابعة عبر الشباك الأرجنتينة

ألمانيا تنصب نفسها بطلة للمونديال وتضيف الكأس الرابعة عبر الشباك الأرجنتينة

مقالات ذات صلة