العيادة الطبية

فوائد الرمان

يعتبر الرُمان أحد أشهر أنواع الفاكهة الطبيعية التي تَمتلك الطعم اللذيذ الحلو، والذي يمكن عصره وتناوله، فهو يُشعر الشخص بالانتعاش في فصل الصيف، كما أنّه يمدّ الجسم بالعديد من الفوائد إن تمّ تناول حبيباته أو شربه، والجدير بالذكر أنّ قشور الرمان المجفّفة لها العديد من الفوائد، بحيث يمكن نقعها بالماء المغلي لمدة عشر دقائق ثم شربها.

يساعد في التئام قُروح المعدة المؤلمة التي تتواجد في بطانة المعدة أو الأمعاء الدقيقة، وذلك من خلال شُرب كأس واحد يومياً مِن عصير الرُمان الطازج.

يضبط من مستوى نسبة السُكر في الدم، لذا يعتبر من أكثر أنواع الفواكه احتواءً على مضادات الأكسدة، وينصح الأطباء بتناول منقوع القشور الجافة وعصيرها لمرضى السكّر..

يُجنّب من حدوث الإصابة بالنوبات القلبية، حيث إنّه يزيد مِن معدل تدفُق الدم من وإلى القلب، وبالتالي يمنع الانسداد المفاجئ في الشرايين التاجيةو يخفض من نسبة الكولسترول في الدم مع الحفاظ على نسبة الكولسترول الجيد.

يعالج فقر الدم حيث يحافظ على نشاط خلايا الدم الحمراء فمن خلالها يتم نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم و يحمي من السرطان ويمنع نموه وتطوره وانتشاره، ويبطئ من نمو الخلايا السرطانية في سرطان البروستاتا، وذلك من خلال تناول كوب واحد من عصير الرمان عالريق بشكل يومي.

يعالج كافة الالتهابات وآلام المفاصل، وذلك من خلال منع الأنزيمات المؤدية لتلف المفاصل عند مرضى هشاشة العظام و يعالج ضعف الانتصاب عند الرجال، من خلال تنشيط الجهاز العصبي المُهم في عملية الانتصاب و يعمل على تقوية جهازالمناعة في الجسم بقدرته الفعّالة على محاربة الفيروسات والبكتيريا التي تثبط نشاط الجسم.

وكالات

مقالات ذات صلة